الأخبار

أسرة الظواهري زارته فى سجن العقرب

 

261

 

 

قال منصور محمد محامى الدكتور محمد الظواهرى شقيق زعيم تنظيم القاعدة، أن أهالى المتهمين فى القضية المنظورة حالياً أمام محكمة الجنايات، زاروا ذويهم المحبسوين على ذمة القضية.

وأضاف “منصور” لـ” الدستور الأصلي” أن المستشار محمد شيرين فهمى رئيس الدائرة التى تحاكم المتهمين أمام الجنايات، تفهم مطلبهم خلال الجلسة الماضية، وسمح لأسر المتهمين وفريق الدفاع عن المحبوسين بزيارة ذويهم داخل سجن العقرب، مشيراً أن سجن العقرب ممنوع عنه زيارة أحد بقرار إدارى من وزير الداخلية.

كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد امناء الشرطة، قد قررت فى الجلسة الماضية بتأجيل القضية التى يحاكم فيها القيادى بتنظيم الجهاد محمد الظواهرى شقيق زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهرى، و67 آخرين من أعضاء الجماعات الإسلامية والتيارات الإسلامية المتشددة، فى قضية تشكيلهم تنظيماً إرهابياً مسلحاً على صلة بتنظيم القاعدة، إلى جلسة الثالث من اغسطس المقبل للإطلاع.

القضية يحاكم فيها 50 متهماً “محبوسين” والباقى صادر بشأنهم قرار بسرعة ضبطهم وإحضارهم على ذمة القضية، أمام محكمة الجنايات بناءً على أمر الإحالة الصادر بشأنه من نيابة أمن الدولة العليا فى أبريل الماضى، والذى تضمن نصوص الاتهامات بحق الجناة المنتمين لتيارات إسلامية متشددة، بحسب أمر الإحالة.

تحقيقات النيابة العامة بينت أن المتهمين من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة، وقاموا بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابى يهدف إلى تكفير سلطات الدولة ومواجهتها باستخدام السلاح، لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على ضباط وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستهداف الأقباط ودور عبادتهم واستحلال أموالهم، وارتكاب أعمال إرهابية بهدف نشر الفوضى فى البلاد وتعريض أمن المجتمع للخطر.

الدستور الاصلى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى