الأخبار

موقف الكنيسة يدل على حكمة البابا

35

ميرا توفيق

قال المركز المصرى للدراسات الانمائية وحقوق الانسان، المعنى بالشأن القبطى، “إن موقف البابا تواضروس تجاه دور الكنيسة والاقباط فى مظاهرات 30 يونيو، يدل على حكمة البابا تاوضروس”.

 

وأضاف المركز، فى بيان له: “ان هذا الموقف هو من المبادىء الثابتة التى يتعامل فى اطارها المركز المصرى فى جميع القضايا، وموقف البابا تاوضروس نابعا من ايمانه العميق بالمواطنة كحق شرعى للاقباط لانهم مواطنين مصريين شركاء فى هذا الوطن وليسوا دخلاء او وافدين لهم الحق فى التعبير عن اراءهم ولهم ان يعارضوا او يؤيدوا فهم يشعرون بما يشعر به المواطن المصرى”.

 

وتابع: “ان موقف البابا تاوضروس هو ابلغ رد على ماأثير من البعض مؤخرا عن دور الكنيسة والحشد القبطى فى المظاهرات”.

 

وأوضح البيان: “على المظاهرات والاحتجاجات التى تحدث فى مصر نتيجة سوء الادارة وغياب الحوار الوطنى الجاد القائم على المشاركة الوطنية وليس على السيطرة والديكتاتورية، وكما حدث فى ثورة 25 يناير من قبل فلم يستطيع احد ان يفرق بين المتظاهرين مسيحى او مسلم الا فى وقت الصلاة، حينما كان الاقباط يحمون اخوانهم وهم يصلون، فهذا سيتكرر من اجل الوطن، وفى الحروب ايضا الرصاص لم يفرق بين المسيحى اوالمسلم والجميع مصريين والدماء واحدة”.

 

وطالب المركز جموع المصريين من مختلف الفصائل بالتظاهر سلميا والحفاظ على ارواح بعضهم البعض وعدم اراقة الدماء بين ابناء الوطن الواحد فهذه الدماء قد استعادت الارض والحرية من الاعد

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى