الأخبار

خطوات تنفيذ منطقة صناعية روسية بمصر على طاولة إسماعيل

استعرض المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، مع المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة عددا من ملفات العمل داخل الوزارة.

وعرض وزير التجارة والصناعة تقريراً حول الزيارة التى قام بها الأسبوع الماضى إلى روسيا وما تم بحثه لدعم وتعزيز أوجه التعاون المشتركة فى مختلف المجالات، خاصة ما يخص الجانب الاقتصادى وضخ المزيد من الاستثمارات فى مصر، مشيراً فى هذا الصدد إلى ما يتم اتخاذه من خطوات وإجراءات من الجانبين لتنفيذ الاتفاقية التى تم توقيعها بين مصر وروسيا لإنشاء منطقة صناعية روسية بمنطقة محور قناة السويس.

وتطرق اللقاء إلى متابعة للمراحل التنفيذية للمشروعات التى تنفذها الوزارة فيما يتعلق بمشروع مدينة الجلود بالروبيكى، وأوضح الوزير أن الانتهاء من تخصيص المصانع والورش الخاصة بالمرحلة الأولى بنسبة 97%، وتم تشغيل حوالى 47 مصنعاً، ويجرى حاليا استكمال أعمال ترفيق المرحلة الثانية من المدينة وبناء قواعد لـ70 مصنعا أخرى.

وفيما يتعلق بمشروع مدينة الأثاث بدمياط، أوضح الوزير أنه تم إنهاء أعمال المرافق بنسبة 70% وتم طرح 250 ورشة ويجرى التجهيز لطرح المناطق التجارية والاستثمارية بالمدينة، وأنه تم الاتفاق على أن تكون كافة أعمال البناء من خلال شركة دمياط للأثاث بما يضمن توحيد الشكل العام للمبانى داخل المدينة.

كما تناول اللقاء استعراض الموقف التنفيذى لأعمال إعادة بناء وتطوير قاعة المؤتمرات بمدينة نصر، والمخطط العام لتطوير المنطقة المحيطة، وتم أيضا استعراض جهود وخطط وزارة التجارة والصناعة لتعميق الصناعة المحلية فى مختلف القطاعات، والارتقاء بجودة المنتج المصرى للحد من عمليات الاستيراد وبما يضمن ويعزز القدرات التنافسية للصادرات المصرية .

وخلال اللقاء تم استعراض الدراسات الخاصة بقانون السيارات الجديد وتأثيره على صناعة السيارات فى مصر ، أخذاً فى الاعتبار سبل الارتقاء والنهوض بها.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى