اخبار عربية

قطر تحيي ذكرى عام على عزلتها العربية بهذه الطريقة

شدد أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية على أن الدرس الأساسى لعام من أزمة قطر وعزلتها، هو تغليب مصلحة الشعب على طموح سياسي مستحيل.

وأكد قرقاش أن دبلوماسية مكانك سر لم تنه أزمة قطر لأنها لم تعالج الأسباب، وركزت على الإعلام والاحتفاليات.

وأوضح أن وفودا صحفية تتجه إلى الدوحة في إجازات مدفوعة الثمن لاحتفالات قطر بمرور عام على عزلتها.

وقال في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع «تويتر»: «أعلمني صحفي غربي أن وفودا صحفية تتجه إلى الدوحة في إجازات مدفوعة الثمن لاحتفالات قطر بمرور عام على عزلتها، دبلوماسية مكانك سر لم تنه أزمة قطر لأنها لم تعالج الأسباب وركزّت على الإعلام والاحتفاليات».
وأضاف أنه «وأهم من الاحتفاليات بسنة من العزلة والارتباك و«صمود وتصدٍ» خليجي هي الحكمة التي غابت خلال العام المنصرم، حتى غدت أزمة قطر واقعًا من السهل التعايش معه، أزمة تجاهلها الكل إلا لمن سيحضر للإجازة المدفوعة الثمن، ولوهلة».

واختتم بالقول إن «ولعل الدرس الأساس لعام من أزمة قطر وعزلتها هو تغليب مصلحة الشعب على طموح سياسي مستحيل، فالمهرجانات المدفوعة الثمن ما هي إلا صدى يشترى، والأهم هو أن تشتري جارك ومحيطك بكف أذاك عنه، الحكمة سهلة ومباشرة وما دونها متاهة مكلفة».

وكانت دول الرباعي العربي، مصر والسعودية والإمارات والبحرين، قد قطعت علاقاتها بقطر في 5 يونيو الماضي، وذلك بسبب دعم «تنظيم الحمدين» للإرهاب واحتضانه للتنظيمات الإرهابية.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى