الأخبار

موقفى مع الجيش مثل موقف الإمام مالك

167

 

 

نشرت قناة “مصر الآن” على قناة “يوتيوب”، مكالمة مسربة للدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية، مع أحد النشطاء السعوديين الذى لم ينشر اسمه.

واستنكر “برهامى”، فى فيديو تداوله نشطاء على “يوتيوب” مساء الأحد، اتهامه بالوقوف مع ما سمّاه الخليجى بـ”الانقلاب”، قائلاً إن “ما فعلتُه يشبه ما فعله الإمام مالك بن أنس عندما وقف مع العباسيين بعد إسقاط دولة بنى أمية، وانت عايزنى أموّت نفسى وإخوانى وأهل بلدى عشان مصالح أمريكا اللى بينفذها الذين تسموهم إسلاميين”.
وتابع: “أنت مضحوك عليك وغسلولك دماخك، والإخوان ينفذون مخططات الأمريكان فى البلاد كلها، ويريدون تدمير البلد”، مشيرًا إلى أن “الملايين شاركوا فى 30 يونيو لرفض حكم الإخوان اللى كفَّر الشعب”.
وأضاف “برهامي” أن “الدعوة السلفية لم تشارك فيما حدث فى 3 يوليو، ولم نساعد على أى ظلم حصل، ونحاول منع مزيدًا من الفساد والتدمير والتخريب لفكر الإسلام، والإخوان بتركن لفكر الخوارج الذين يكفرون المسلمين”.
وأوضح “برهامي”: “لم أقف مع أحد ضد الإسلام، ولكن وقفنا مع واقع حصل هما السبب فيه (الإخوان) لمخالفتهم للوعود، ونقضهم للعهود، وكذبهم، وفجورهم للخصومة، ولست الذى عزلهم، وبذلت كل الجهد ليكونوا ناجحين، ومش هضحى بدعوتى عشانهم أو عشان أمثالكم”.
وهاجم “برهامي” الشيخ يوسف القرضاوي، الداعية الإسلامي، قائلًا: “القرضاوى وأنصار الإخوان قاعدين فى بلد الراجل اللى ماسك فيها انقلب على أبوه، وقطر قاعدة تضحك على أنصار الإخوان اللى قاعدين هناك بإذن من أمريكا”.
وأشار إلى أن “الإخوان كانوا جايبين لمصر أكثر من 5 مليون شيعي، والإعلام خدع أمثالك، والشعب المصرى كله كان ساخطًا من الإخوان”، مضيفًا: “مين قالك إن إسرائيل واقفة مع الانقلاب، وما حدث فى 3 يوليو كان ضد إسرائيل، لأن الدولة العبرية تريد تقسيم مصر”.
وتابع: “اللى اتقتل فى رابعة كانوا 700 واحد ومضحوك عليك ويقولوا 5 آلاف، وعشان ميقولوش اللى حدث مجزرة، وفى النهضة 14، والإخوان هما اللى كانوا بيحرضوا على القتل، وقيادات الإخوان خرجوا من رابعة مساءً، وتركوا الباقيين ليثبتوا الموجودون، وأنا أنكرت عمليات القتل من جانب الشرطة”.
ودافع “برهامي” عن عمليات القبض التى تقوم بها الشرطة فى المظاهرات بجامعة الأزهر الشريف، قائلًا إن “المتظاهرين يفسدون فى الأرض ويدمرون الجامعات، وأنتم عايزين البلد تخرب”.
الوفد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى