اخبار عربية

الكويت ترسل طائرة مساعدات ثالثة لإغاثة متضرري إعصار مكونو في اليمن

 

 

 

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتى، إقلاع الطائرة الثالثة من المعونات الإنسانية للشعب اليمني في أرخبيل سقطرى؛ للمساهمة في مد يد العون والتخفيف من الأضرار التي عانى منها سكان الأرخبيل جراء إعصار (مكونو).

وقالت الأمين العام في الجمعية، مها البرجس، فى تصريح صحفى اليوم الثلاثاء: إن الطائرة التي وجه بإرسالها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمر الجابر الصباح، أقلعت من قاعدة (عبد الله المبارك) الجوية، وحملت على متنها مواد غذائية وبطانيات لسكان الأرخبيل، الذين يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة.

وأوضحت البرجس أن الفريق الميداني للجمعية في أرخبيل سقطرى، قام بتوزيع المساعدات في منطقة (دليشة) التي تضم 6 قرى، هي كام، ودابا، وكراجة، وهالي، ودبني، ومضوضة، وزحرج شاعر، مشيرة إلى أن الفريق استخدم في الأيام الماضية كل وسائل النقل المتاحة لإيصال المساعدات، سواء السيارات أم المراكب أم الجمال؛ لصعوبة الوصول لتلك المناطق، جراء تضرر الكثير من الطرق في أرخبيل سقطرى من الإعصار.

وأشارت إلى أن الجمعية ستتبنى مشروع توفير الطاقة الشمسية ومستلزماتها لقريتي دابا، وكراجه، اللتين تضررتا من إعصار (مكونو)، لافتة إلى حاجة السكان إلى تقديم المزيد من الدعم في شتى المجالات، ومنها البنية التحتية.

يذكر أن الهلال الأحمر الكويتى قد أرسل من قبل طائرتي مساعدات؛ لإغاثة المتضررين من إعصار (مكونو) فى منطقة أرخبيل سقطرى باليمن.

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى