الأخبار

المطالبة بالاعتذار رسميا

72

طالبت الهيئة العامة لنظافة وتجميل محافظة الجيزة، المستشار صابر محفوظ وزير العدل، بضرورة الاعتذار رسميا لجميع العمال بقطاع النظافة، وذلك بعد التصريحات التي أدلى بها بشأن إهانته للعمال، برفضه بأن يكون ابن عامل النظافة قاضيا.

من جانبها، أصدرت اللجنة النقابية للعاملين بهيئة نظافة الجيزة بيانا، أكدت فيه أن تصريحات وزير العدل تقلل من قيمة وأهمية عامل النظافة وتبخس حقه كمواطن يكفل له القانون جميع حقوقه.

وقال مختار أبو الفتوح، أمين عام اللجنة النقابية في تصريحات لـ”الوطن”، أن وزير العدل عليه أن يتقدم بالاعتذار لجميع العمال العاملين بقطاع النظافة، لما تمثله تصريحاته من إهانة شديدة لهم.

وأضاف مختار أنه في الوقت الذي قام فيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكريم عمال النظافة نفاجأ بوزير العدل يهين عمال النظافة ويقلل من قيمتهم وأهمية دورهم في المجتمع بشكل يتنافى مع الدستور والقانون، لافتا أن عمال النظافة من أهم القطاعات التي يعملون على النهوض بالبلاد، ولولاهم لما استطاع المجتمع أن يتخلص من القمامة والقاذورات وفضلات استخدام المواطنين.

وطالب رئيس اللجنة النقابية وزير العدل بسرعة الاعتذار عما بدر منه تجاه فئة عمال النظافة، وضرورة الاعتراف بخطئه إذا كان يريد بالفعل أن يسامحه عمال النظافة في كل المحافظات.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى