اخبار عالمية

فوكس نيوز: زعيم كوريا الشمالية قد يجري زيارة رسمية لواشنطن

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الزعيم الكوري شمالي من المحتمل أن يزور الولايات المتحدة في الوقت المناسب، معربًا عن اعتقاده بأنه بدون التصريحات القاسية التي كان يوجهها لكوريا الشمالية، لم يكن بمقدورهم الاجتماع في سنغافورة أمس الثلاثاء.

وقال “ترامب” في مقابلة خاصة مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية اليوم الأربعاء: “إننا قد فرضنا عقوبات وفعلنا جميع ما في وسعنا ولكن أعتقد أنه بدون التصريحات القاسية لم يكن بمقدرونا الاجتماع، لقد كرهت فعل ذلك ولكن لم يكن هناك خيار آخر”.

ووصف “ترامب”، الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون بـ”الشاب القوى”، مشيرًا إلى أنه “يتمتع بشخصية جيدة للغاية ومرح شديد الذكاء، كما أنه مفاوض رائع وشخص استراتيجى للغاية”، مشيرًا إلى أنه وأون تفاهما بشكل جيد منذ بداية القمة.

وأكد “ترامب” مجددًا على عزمه إنهاء التدريبات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية، قائلًا لن نقوم بمناورات حربية طالما نتفاوض بحسن نية، وهذا يعد أمرا جيدا لعدة أسباب، فضلًا عن توفير أموال هائلة”.

وأعرب “ترامب” عن اعتقاده بأن الزعيم الكورى الشمالى سيبدأ العمل فى تفكيك البرنامج النووى لبلاده على الفور، قائلا “نرغب فى تفكيك السلاح النووى من شبه الجزيرة بأكملها”.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى