الأخبار

“البترول”: نستهدف زيادة إنتاج حقل ظهر إلى 1.750 مليار قدم مكعب يوميا في أغسطس

كشفت وزارة البترول، أنه تم الانتهاء من تشغيل الوحدة الثالثة من محطة معالجة الغازات لمشروع حقل ظهر قبل الموعد المخطط بعشرة أيام.

يأتي ذلك بالتزامن مع تنفيذ خط الأنابيب البحرى 30 بوصة من الآبار لمحطة المعالجة البرية المخطط الانتهاء منه في نهاية يوليه القادم، للبدء في زيادة معدلات الإنتاج ليصل إنتاج حقل ظهر إلى حوالى 1.750 مليار قدم مكعب غاز يوميًا في أغسطس القادم، ويزداد تدريجيًا حتى نهاية العام.

جاء ذلك في التقرير الذى تلقاه المهندس طارق الملا، وزير البترول، من المهندس عاطف حسن، رئيس شركة بتروبل القائم بالأعمال للمشروع.

وأكد وزير البترول، أهمية الاستمرار في الالتزام ببرامج العمل والتوقيتات الزمنية، والتنسيق بين شركات البترول بتروجت وإنبى وخدمات البترول البحرية وإينى الإيطالية، وتذليل أي صعوبات تعترض التنفيذ، لافتا إلى أن متابعة اللجنة العليا للمشروع كان لها أكبر الأثر في النجاحات التي تحققت خلال فترة تنمية الحقل ودخول مرحلة الإنتاج المعجل وخطى الإنتاج الأول والثانى على الشبكة القومية للغازات مما ساهم في زيادة معدلات الإنتاج المحلي، بالإضافة إلى مشروعات التنمية الأخرى إلى حوالى 6 مليارات قدم مكعب غاز يوميًا.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى