الأخبار

مارتن يول يقييم مصر: شعرت بخيبة أمل وهناك شرط للفوز على روسيا

قام مارتن يول المدير الفني الأسبق للأهلي وتوتنهام الانجليزي، بتقييم أداء المنتخب المصري أمام أوروجواي، وقال أنه شعر بخيبة أمل لعدم ظهور اللاعبين على المستوى الهجومي بالمستوى المطلوب، وطالب باللعب من أجل الفوز لتجاوز روسيا في الجولة المقبلة من كأس العالم.

ويلعب المنتخب المصري أمام روسيا في الجولة الثانية من المجموعة الأولى لكأس العالم بعد الخسارة أمام أوروجواي ظهر الجمعة.

وقال مارتن يول في حوار نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: “اعتقد أن لاعبي المنتخب المصري لم تكن لديهم الرغبة الحقيقية فى تحقيق الفوز ، لكنهم دافعوا بشكل جيد ضد لاعبين من الطراز العالمى مثل كافاني وسواريز للحصول على نقطة واحدة من هذه المباراة. لقد كان المنتخب المصرى منظم بشكل جيد وحارب كالأسود ، لكني لم أشعر أبداً بأنهم قادرون على التسجيل. فالتعادل كان سيكون رائعا.”

وتحدث عن فرص مصر أمام روسيا، قائلًا: “يجب أن تلعب مصر للفوز ضد الروس وليس اللعب لتفادى الخسارة! فهذا لن يكون مناسبا لهذه المباراة الفاصلة. وبعد اكتساح روسيا للسعودية بخماسية نظيفة فى مباراة الافتتاح تحتاج مصر إلى أكثر من نقطة واحدة ضد روسيا للذهاب إلى المباراة الأخيرة في المجموعة مع السعودية.”

وردًا على سؤال حول ما إذا كان يشعر بخيبة أمل من أداء مصر: “ليس بالضبط لأنني اعتقدت أنهم قادرون على الفوز بنقطة واحدة على الأقل من هذه المباراة.. أما بعد المباراة أشعر بخيبة أمل لأن أوروبا كلها لم تتعرف على المواهب الحقيقية لبعض اللاعبين مثلعبد الله السعيدوتريزيجيه ورمضان صبحى ومروان محسن فإن ما لديهم أفضل بكثير مما شاهدناه اليوم.”

واختتم حواره بالحديث عن رأيه في أداء لاعبي الأهلي: “محمد الشناوي ترك انطباعًا جيدًا جدًا بعد أن وقع اختياركوبرعليه لحماية عرين المنتخب المصرى فالجميع توقع مشاركة الحضرى. حجازى وفتحى قدما أداء مميزا على المستوى الدفاعى أمامروان محسنوعبد الله السعيد فبذلا مجهودا كبيرا لتغطية مساحات كبيرة من الملعب لإظهار مواهبهم الحقيقية.”

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى