الأخبار

اتهام «عضو الكونجرس» لقطر بدعم الإرهاب

 

78

 

 

قال الدكتور سعد الدين إبراهيم، مدير مركز بن خلدون للدراسات الإنمائية، إنه من حق اي عضو في الكونجرس أن يتقدم بمشروع قرار يخص أمريكا أو غيرها من الدول، ولكن لابد أن يتم التصديق عليه كقرار ملزم للحكومة بتمويل معلن، مؤكداً أنه لا يمكن التنفيذ إلا من خلال الميزانية التي يتم تحديدها في القرار ذاته.

وأضاف “إبراهيم” في تصريح خاص إلى “صدى البلد” أنه علي الرغم من ذلك فإن المشروع الذي يتضمن اتهاما لقطر بتمويل الإرهاب ورعايته في منطقة الشرق الأوسط، يعبر عن لوبي كبير وقوة ضغط موجودة داخل الكونجرس من بعض الأعضاء المناهضين لسياسة واشنطن الداعمة لتنظيم الإخوان في العالم.

وتابع مدير مركز بن خلدون للدراسات الإنمائية، أن مشروع القرار سيظل يعبر عن رأي عضو الكونجرس حت يتم التصديق على القرار وإلزام الحكومة بتنفيذه.

وكان عضو مجلس النواب الأمريكي، عن الحزب الجمهوري دوج لامبورن (ولاية كلورادو)، صاغ مشروع خطاب موجه إلى وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر للإعراب عن القلق تجاه تحول قطر إلى مركز لدعم الإرهابيين وتمويلهم في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن قطر أصبحت خلال السنوات الأخيرة بؤرة لعمليات الإرهاب والأنشطة المتصلة بتمويله.

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى