الأخبار

عودة كلمة “صنع في مصر”

 

220

عودة كلمة "صنع في مصر" بسبب صاحبة السعادة

كتبت : رنا عادل

تحت عنوان “صنع في مصر” و “اسطوات مصر” قدمت الفنانة إسعاد يونس حلقات خاصة من برنامجها «صاحبة السعادة»، والذي يذاع يومي الاثنين والثلاثاء الساعة 11 مساء على قناة سى بى سى ، استضافت في تلك الحلقات عددا من أصحاب المهن المرتبطة بالصناعات المصرية، والذين تحدوا كل الظروف ليصبحوا نماذج يحتذى به فى الصناعة وفنونها.

في حلقة “اسطوات مصر” استضافت “صاحبة السعادة”عددا من “الحرفيين” للحديث عن الصناعات المصرية الخالصة، وقال رئيس تحرير البرنامج “أحمد فايق” عبر حسابه الرسمي في يناير الماضي وقت اذاعة الحلقة ، أن سيدة الأعمال السعودية “مها فتيحي” ، قررت انشاء مدرسة في مصر للحفاظ على الحرف اليدوية المصرية بعد مشاهدتها للحلقة.

واستمرارا لدور صاحبة السعادة في دعم وتشجيع الصناعات المصرية ، “بوجي وطمطم” وفوانيس مصرية خالصة في الأسواق بعد حلقة “صنع في مصر” التي استضافت فيها مجموعة من العاملين في مجالات صناعة الجريد والخزف والسجاد اليدوى وما تواجهه تلك الصناعات من تحديات وتهديدات بانقراض بعضها.

استطاعت اسعاد يونس “صاحبة السعادة ” ان تكون نافذة للحنين لكل ما هو مصري من خلال محاولاتها المستمرة لنشر السعادة والعودة لكل ما هو قديم وربطه بالحاضر.

كما حرصت على تقديم كل الفئات المجتمعية من حلقة البيه البواب لحلقة “اسياد مصر” التي القت فيها الضوء على أصحاب اقدم المهن في مصر سائق القطار ، ومسؤول أمن مجمع التحرير وعامل النظافة وعامل الصرف الصحي ، لحلقات دعم الصناعات المصرية.

 

 

 

 

 

cbc

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى