الأخبار

الأمريكيون يقضون 58 دقيقة يوميًا

3

كشفت دراسة نشرت مؤخرًا أن البالغين في الولايات المتحدة الأمريكية يقضون في المتوسط 58 دقيقة يوميًا في استخدام هواتفهم الذكية.

 

ووفقًا للدراسة التي أعدتها شركة «إكسبيريان ماركتينج» الأمريكية المتخصصة في خدمات التسويق عبر الإنترنت، فإن مستخدمي الهواتف الذكية لا يزالون يقضون أغلب الوقت في إجراء مكالمات هاتفية، حيث وصلت نسبة هذا النشاط إلى 26% من إجمالي الوقت المنقضي يوميًا في استخدام الهاتف الذكي.

 

وجاء ما يُعرف بالـ«تيكستينج» أو «المراسلة الفورية» عبر خدمات الرسائل النصية في المركز الثاني بحصة نسبتها 20% من الوقت المنقضي، أما استخدام الشبكات الاجتماعية، فقد استهلك 16% من الوقت المنقضي على الهواتف الذكية، في حين مثل تصفح الإترنت بشكل عام نسبة 14% فقط.

 
كما كشفت الدراسة أن 9% فقط من الوقت المنقضي على الهواتف الذكية كان مخصصًا لخدمة البريد الإلكتروني، الذي كان الأكثر شعبية في أحد الأيام، بينما جاءت الألعاب بنسبة 8%، في حين مثلت المهام الأخرى المختلفة ما نسبته 9%.

 

واستمر الجدال حول أي نظم التشغيل الأكثر شعبية، لكن البيانات أظهرت شيئًا في غاية الأهمية، فقد قضى مستخدمو هواتف «آي فون» نحو ساعة و15 دقيقة في استخدام هواتفهم يوميًا في المتوسط، وكانت تلك النسبة أطول بنحو 26 دقيقة عن المدة التي يقضيها أي من أصحاب الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل «أندرويد» الذكية، حسب الدراسة.

 

ولم تقف الاختلافات عند هذا الحد، فأصحاب الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل «أندرويد» يقضون مزيدًا من الوقت في التحدث وزيارة مواقع الإنترنت، بينما يخصص مستخدمو «آي فون» المزيد من الوقت في «المراسلة الفورية» عبر خدمات الرسائل النصية وإرسال البريد الإلكتروني واستخدام كاميرا الهاتف الرقمية.

المصرى اليوم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى