الأخبار

فريق دفاع مرسي لديه تصريح

5

قال الدكتور محمد سليم العوا، عضو فريق الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسي، إن محكمة استئناف القاهرة أصدرت 5 تصاريح فقط لفريق دفاع مرسي لحضور أولى جلسات محاكمته، الإثنين، وأنها تقتصر على حضور الجلسة الأولى من المحاكمة فقط.

وأكد أنه «من المؤلم لكل محام أن يتقدم المحامون الموكلون للدفاع عن هؤلاء المتهمين بطلب 50 تصريحًا فيحصلون على 5 تصاريح، وهذا أمر مؤذٍ ومؤلم، والتصريح الذي ورد إلينا هو تصريح للجلسة الأولى فقط».

واعتبر أن حل هذه المشكلة من قبل محكمة الاستئناف يتلخص في منح التصاريح لكل المحامين المدافعين عن مرسي ليتمكنوا من حضور جميع الجلسات.

وردًا على سؤال حول نقل مقر محاكمة مرسي إلى أكاديمية الشرطة ومدى تأمينها من قبل قوات الجيش والشرطة، أجاب: «من واجب الشرطة والجيش أن يعملوا واجباتهم»، لافتًا إلى أن من واجبهم تأمين المتهم والمحامين حتى وصولهم إلى القاعة، مضيفًا: «متأكد قيامهم بواجبهم على أحسن وجه إن شاء الله».

كما رد على سؤال عن حضور مرسي للمحاكمة، بقوله: «أعتقد أن كل المؤشرات التي تعلنها الدولة تقول إنه جاي».

نفى الدكتور محمد سليم العوا، عضو فريق الدفاع عن الرئيس المعزول، محمد مرسي، الأحد، ما نشرته «سكاي نيوز عربية»، حول حصوله على مستندات تضم أسماء لضباط وأمناء شرطة شاركوا في فض اعتصام «رابعة».

وأضاف «العوا»، في مداخلة هاتفية على قناة «الجيزرة مباشر مصر»: «الحقيقة هذا الكلام وغيره نشر على شبكة سكاي نيوز العربية، واستغربت جدًا لنشره، لأنني لم أتكلم مع أي شبكة إعلامية أو صحيفة أو شبكة إذاعية منذ أكثر من شهر، ولم أعلق على أحداث لأسباب أحتفظ بها لنفسي».

وووصف ما تداوله بـ«أكاذيب»، وقال: «توقيت نشره اليوم بصورة مبالغ فيها مقصود فيه التأثير على قضية الدفاع عن الدكتور مرسي في المحاكمة، وتوقيته مريب وهو كذب صحيح».

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى