الأخبار

الذهب يصعد لكنه يتجه لتسجيل ثاني خسارة أسبوعية

 

21

 

صعد الذهب أثناء التعاملات الأسيوية اليوم الجمعة، وسط تداول ضعيف عقب عطلة عيد الميلاد مع تراجع الدولار أمام العملات الرئيسية، لكن المعدن النفيس يتجه نحو تسجيل ثاني خسارة أسبوعية على التوالي.

وصعد سعر الذهب للبيع الفوري 1.0 بالمئة إلى 1184.90 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0400 بتوقيت جرينتش، مبتعدًا عن أدنى مستوى له في 3 أسابيع البالغ 1170.17 دولار الذي سجله في وقت سابق هذا الأسبوع.

والسيولة ضعيفة مع إغلاق أسواق رئيسية في المنطقة مثل أستراليا وهونج كونج وسنغافورة اليوم الجمعة، وستبقى سوق لندن أيضًا مغلقة رغم أن سوق نيويورك ستستأنف التعاملات.

وقال متعامل في المعادن النفيسة في سنغافورة ”تراجع الدولار إجتذب على الأرجح بعض عروض الشراء لكن الأحجام منخفضة وهذا الصعود ربما لن يستمر عندما يعود الجميع من العطلات.”

ورغم مكاسبه يوم الجمعة فإن المعدن الأصفر ما زال منخفضًا حوالي 1 بالمئة عن مستواه في بداية الأسبوع.

وتراجع مؤشر الدولار -الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية- 0.2 بالمئة بعد أن كان قفز في وقت سابق هذا الأسبوع إلى أعلى مستوى له في حوالي 9 سنوات.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تتجه الفضة لتسجيل ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي بينما يتجه البلاديوم والبلاتين لانهاء الأسبوع على مكاسب.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى