الأخبار

وزير المالية: لا صحة لفرض ضرائب على الآيفون أو الاستغناء عن المستشارين

نفى الدكتور محمد معيط وزير المالية اليوم الثلاثاء، ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول اتجاه الوزارة لفرض ضريبة على مستخدمي هاتف (الآيفون) وغيره أو عربات الفول، أو الاستغناء عن المستشارين أو تخفيض رواتب المديرين بالجهاز الإداري للدولة وغير ذلك من الأخبار غير المنطقية .. مؤكدا أنها شائعات لا أساس لها من الصحة.

وقال معيط، في بيان له اليوم، إن بعض مواقع التواصل الاجتماعي تنشر أخبارا كاذبة وتنسبها لمواقع إخبارية شهيرة من خلال وضع لوجو هذه المواقع وهو ما يعد تدليسا على الرأي العام.

وأكد أن الوزارة منذ عام 2016 لم تفرض أية ضرائب جديدة تحت أي مسمى حرصا على تخفيف الأعباء على المواطنين، مشيرا إلى أن الفترة الحالية تحتاج لتكاتف المجتمع مع الحكومة في مواجهة تلك الشائعات المغرضة التي تستهدف إثارة البلبلة لدى الرأي العام وتصدير مشاعر الإحباط والغضب من الوضع الاقتصادي ، “وهو أمر لن نسمح به لأنه يهدم جهود البناء والتنمية ويقلل من النجاحات التي حققتها مصر”.

وطالب وسائل الإعلام المختلفة بتفعيل ميثاق الشرف الإعلامي وتوخي الحذر في تناول أية أخبار مجهلة المصدر أو نشر أقوال مرسلة خاصة أن وزارة المالية حريصة على التعامل مع وسائل الإعلام بكل شفافية ووضوح كما أنها تمتلك صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وموقع رسمي على الإنترنت من أجل هدف وحيد هو تعريف الرأي العام بكل ما يدور داخل الوزارة من تطورات وسياسات مالية إيمانا بأن المجتمع شريك أساسي مع وزارة المالية.

وأشار معيط إلى أن الوزارة ترحب بأية استفسار عن جميع جوانب عملها وسياساتها سواء من وسائل الإعلام أو حتى المواطنين العاديين.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى