الأخبار

بقايا سيجارة وعلبة عصير كشفت اللصين

153

 

 

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية برئاسة القاضي عبدالله الأشراف وعضوية القاضيين، محسن مبروك وأسامة الشاذلي وأمانة سر أحمد السليمان، بتأييد الحكم بالحبس 3 سنوات لمتهم وسنة لآخر، بعد إدانتهما بسرقة سيارة ومبالغ ومنقولات كانت بداخلها.
كان مواطن بحريني قد تقدم ببلاغ إلى الشرطة عن سرقة سيارة والده من داخل باحة في منزلهم، فتم التعميم على السيارة المسروقة وبعد فترة عثر عليها بمنطقة السنابس وبها تلفيات، فقامت «الأدلة المادية» برفع البصمات الموجودة ورفع البصمة الوراثية dna من عقب سيجارة وعلبة عصير وجدتا بالسيارة.
ولدى القبض على المتهمين في واقعة سرقة أخرى تبين أن البصمات تعود إليهما واعترفا بالتحقيقات حيث أفاد المتهم الأول بأنه تسور المنزل ووجد السيارة مفتوحة فقام بتشغيلها وأخرجها من المنزل، ثم توقف بها في منطقة ساحلية وفتشها فعثر على حقيبة يد نسائية بها مبلغ نقدي، واتصل بالمتهم الثاني وأخذه معه واستعملا السيارة إلى أن تورطا بها في حادث تصادم، نتج عنه تلفيات بالسيارة فتركاها ولاذا بالفرار.
وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين أنهما سرقا المبلغ النقدي والمنقولات المبينة بالأوراق المملوكة للمجني عليه وآخرين من مسكنه، وأتلفا عمدا السيارة واستعملاها دون إذن من مالكها، وقضت محكمة أول درجة بحبس المتهم الأول 3 سنوات عما أسند إليه وبحبس المتهم الثاني سنة واحدة وبراءته من تهمتي إتلاف واستعمال السيارة.
واستأنف المتهمان الحكم الصادر أمام محكمة الاستئناف التي قضت أمس بقبول الاستئناف شكلا وفي الموضوع برفضه وتأييد الحكم المستأنف.

 

اخبار الخليج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى