أخبار مصر

خالد النبوي بعد مشاركته بموكب نقل المومياوات: فخور أني اتكلم عن بلدي

علق الفنان خالد النبوي على مشاركته في موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، من خلال فيلم تسجيلي عن أبرز المعالم الأثرية والدينية التي جرى ترميمها الفترة الماضية، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر».

ونشر «النبوي» صورة له في الفيلم التسجيلي، معلقا: «فخور أني أتكلم عن بلدي في كل وقت وكل مكان، وفخور أني بهذا الحدث المصري الكبير، شكرا لمحبتكم الغالية اللي طالعة من قلوبكم وشايفها في كلامكم».

وظهر الفنان خالد النبوي، في فيلم تسجيلي قصير بعنوان «تعالوا مصر»، الذي تم بثه خلال فعاليات موكب نقل المومياوات من ميدان التحرير، استعرض خلالها عددا من الأماكن التي تم تأسيسها قديما، وكذلك ترميم بعضها في عهد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وبدأ موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري في التحرير، مع غروب الشمس، في الساعة السادسة والنصف مساءً، حيث انتقل 22 ملكًا وملكة مقسمين إلى 18 ملكا و4 ملكات و17 تابوتًا أخرى، من مقرهم الحالي في المتحف المصري مرورًا بميدان التحرير، ثم ميدان سيمون بوليفار، ثم السير بمحاذاة كورنيش النيل، وصولًا لمتحف الحضارة المصرية في الفسطاط.

وعقب خروج المومياوات الملكية، التي تُحمل على عربات صُممت خصيصًا للحدث في شكل فرعوني، تطلق المدفعية 21 طلقة، وتُعزف الموسيقى العسكرية بقيادة المايسترو نادر عباسي، ويتقدم الموكب فنانين وفنانات مصريات يرتدين زيًا فرعونيا، يليق بعظمة الحدث ويعكس جلاله.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى