الأخبار

برنامج عمل مكثف في رابع أيام السيسي بنيويورك

يستهل الرئيس عبد الفتاح السيسي نشاط اليوم الرابع بنيويورك، بترأس اجتماع لجنة الرؤساء الأفارقة الخاصة بالمناخ على هامش اجتماعات الدورة الــ٧١ للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي ستناقش نتائج مؤتمر أطراف اتفاقية باريس حول تغير المناخ، فضلًا عن التحضير للدورة القادمة للمؤتمر التي ستعقد في مراكش خلال شهر نوفمبر 2016.

ومن المقرر أن يستعرض السيسي ما قامت به مصر فيما يتعلق بمبادرة الطاقة الجديدة والمتجددة لأفريقيا، وخطط تفعيل هذه المبادرة.

كما يشارك الرئيس في قمة مجلس الأمن الدولي حول التطورات في الشرق الأوسطـ، والتي ستولي اهتماما خاصا بكل من سوريا وليبيا، حيث تُعقد القمة برئاسة رئيس وزراء نيوزيلاندا، وحضور الرئيسين الأمريكي باراك أوباما والفرنسي فرانسوا هولاند، ورئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي.

ومن المقرر أن يستعرض السيسي الرؤية المصرية تجاه الأزمات في سوريا وليبيا، وجهود مصر لمكافحة الإرهاب.

ويلتقى السيسي، اليوم الأربعاء، منتدى الأعمال الأمريكي للتفاهم الدولي الذي يضم 25 شركة أمريكية.

ومن المقرر عقد مائدة مستديرة مع مجلس الأعمال للتفاهم الدولى، تضم كلا من كيرى أدلر المدير التنفيذي لمجموعة سكاى باور جلوبال وجون رايس نائب رئيس جنرال الكتريك وديفيد ستوفر رئيس مجموعة نوبل انيرجى، فضلا عن كارلوس هرنانديز رئيس مجموعة جى بي مورجان، وفريد هوتشبرج رئيس بنك الاستيراد والتصدير الأمريكى للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، واستعراض المشروعات القومية الكبري.

ويلتقى السيسي وفدا من غرفة التجارة الأمريكية، ويضم الوفد الأمريكي عددا من كبريات الشركات وشخصيات أمريكية بارزة، منها الجنرال جيمس جونز المستشار السابق للأمن القومى، بجانب رئيس مجموعة كارجيل، كما تضم القائمة شركات أباتشي للطاقة، وفايزر للأدوية، واى بى ام وبلومبرج.

ومن الجانب المصري، يحضر أنيس أكليمندوس رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، وعمر مهنا رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى، وهشام فهمى المدير التنفيذى لفرع غرفة التجارة الأمريكية في واشنطن.

ويستقبل الرئيس السيسي وفدًا من مجلس أعمال الأمن القومى الأمريكى الذي يضم ممثلين عن مجتمع الأعمال الأمريكى المهتمين ببحث الموضوعات السياسية والأمنية المرتبطة بالأمن القومى بحضور سامح شكرى وزير الخارجية وخالد فوزى رئيس المخابرات العامة.

ومن المقرر أن يستعرض الرئيس مجمل التطورات على الساحة الإقليمية، وتأكيد أهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة، بما يحفظ وحدة وسيادة تلك الدول وسلامتها الإقليمية ويصون مؤسساتها الوطنية، ومقدرات شعوبها وأهمية تضافر الجهد الدولى، من أجل التصدى لخطر الإرهاب والتطرف الذي أصبح يهدد العالم بأكمله.

ويعقد السيسي، جلسة مباحثات مع زيد رعد الحسين المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، لبحث تعزيز وتفعيل التعاون بين مصر ومفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يتناول اللقاء الأوضاع في المنطقة العربية بشكل عام واحترام وتعزيز حقوق الإنسان التي لا تقف فقط عند الحقوق السياسية ولكن أيضا الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها.

ويدلي السيسي بحديث مع صحيفة “واشنطن بوست” على هامش اجتماعات الدورة الــ٧١ للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يتناول السيسي خلال اللقاء آخر تطورات الأوضاع في مصر، والجهود التي تقوم بها الدولة والحكومة في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

كما يستعرض رؤيته لعدد من القضايا والموضوعات الدولية، على رأسها الأزمة في سوريا وليبيا، وجهود مصر لمكافحة الإرهاب.

 

 

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى