اقتصاد

5 خدمات ارتفع سعرها رسميًا بدءًا من اليوم.. تعرف عليهم

 

 

اتخذت الحكومة مجموعة من القرارات برفع أسعار عدد من السلع والخدمات، وفرض رسوم على خدمات أخرى مع بداية العام المالي الجديد الذي يبدأ في أول يوليو الموافق اليوم.
وشملت الخدمات التي خضغت لزيادة الأسعار مع الخطة الجديدة للحكومة 13 خدمة منها “المترو، الوقود، المياه، ثم التطبيق الفعلي لزيادات رسوم تراخيص السيارات، الكهرباء”، وفيما يلي نستعرض الخدمات التي خضعت للزيادة الجديدة بدءا من اليوم، والتي أُقر ارتفاعها من قبل انتهاء العام المالي:
الوقود
 نشرت الجريدة الرسمية، قرار وزارة البترول والثروة المعدنية، منتصف الشهر الماضي رقم 1130 لسنة 2018، بزيادة أسعار الوقود، بدءًا من التاسعة صباح نفس اليوم، رغم اتخاذ القرار في اجتماع مجلس الوزراء بتاريخ 6 يوينو.
المياه (بدءا من اليوم)
نشرت الجريدة الرسمية قرار المهندس شريف إسماعيل رقم 1012 لسنة 2018، برفع أسعار مياه الشرب للاستخدام المنزلي، والتي جرى تطبيقها بداية من السبت 2 يونيو.
المترو
أعلن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل زيادة أسعار تذاكر المترو، يوم الخميس 10 مايو، على أن يبدأ تطبيقها بداية من الجمعة 11 مايو.
الموبايل (بدءا من اليوم)
 50 جنيهًا على كل خط محمول جديد تدفع مرة واحدة- 10 جنيهات رسمًا شهريًا على فاتورة خطوط المحمول.
تنمية موارد الدولة (بدءا من اليوم)
نشرت الجريدة الرسمية، الخميس الماضي الموافق 28 يونيو، تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على القانون رقم 153 لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة.
الكهرباء(بدءا من اليوم)
أعلن وزير الكهرباء، محمد شاكر، زيادة الأسعار لجميع شرائح الاستهلاك، على أن يبدأ تطبيقها من أول يوليو الجاري، ما يعني أنها ستكون ضمن فاتورة أغسطس المقبل.
تراخيص السيارات (بدءا من اليوم)
يبدأ العمل بتراخيص السيارات الجديدة وفقًا للقانون الذي أقره مجلس النواب في يوينو بخصوص رسوم تراخيص السيارات والمقدم من الحكومة، بداية من اليوم، الموافق 1 يوليو 2018، وتشمل الرخص الجديدة و تجديد الرخص.
جوازات السفر
إقامة الأجانب
الحصول على الجنسية المصرية
تراخيص السلاح
الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى