اقتصاد

“معلومات الوزراء”: لا صحة لإلغاء صرف الأرز على بطاقات التموين

 

 

 

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء تُفيد بإلغاء وزارة التموين صرف الأرز على البطاقات التموينية.

وأوضح المركز، في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الإثنين، أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت تلك الأنباء جُملةً وتفصيلًا، مُؤكدةً على توافر كافة السلع التموينية في جميع المنافذ، وعدم إلغاء أي سلعة من على البطاقات التموينية، بل على العكس أُضيف نوع زيت جديد، و4 أنواع من المكرونة ليختار من بينها المواطن، مشيرةً إلى أن تلك الأنباء شائعات لا أساس لها من الصحة، تستهدف إثارة البلبلة بين المواطنين.

وأعلنت الوزارة عن توافر 21 سلعة متنوعة يختار من بينها المواطن، موضحةً أن من حق أي مواطن أن يصرف التموين من أي بدال تمويني داخل محافظته، وألا يتقيد ببدال تمويني واحد، مضيفةً أن هناك رقابة مستمرة على الأسواق لضبط الأسعار، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وناشدت وزارة التموين، جميع وسائل الإعلام المختلفة والمواطنين تحري الدقة والموضوعية في نشر المعلومات، والتواصل مع الجهات المعنية لمعرفة الحقائق قبل نشر معلومات قد تؤدي إلى زعزعة الثقة بين الدولة ومواطنيها، لافتة إلى أنه في حالة وجود أي شكاوى، يمكن الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280).

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى