اخبار عربية

الجزائر: نتشاور دوريًا مع مصر وتونس بشأن الأزمة الليبية

نفى وزیر الخارجیة الجزائري، عبد القادر مساھل، الیوم الخمیس، وجود أي ضغوط دولیة أو سیاسیة لإقحام بلاده عسكریًا في مكافحة الإرھاب، على حدودھا الشرقیة أو الجنوبیة أو بمنطقة الساحل، لافتًا إلى جھود الجزائر في مساعدة الفرقاء المالیین واللیبیین للتوصل إلى حلول سیاسیة، علاوة على التشاور دوریًا مع مصر وتونس لتقریب الرؤى فیما یخص الأزمة اللیبیة.

وقال مساھل في تصریح صحفي، بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الـ56 لاستقلال الجزائر، إن الجزائر في منأى عن ھذه المحاولات بسبب موقفھا الثابت الرافض للتدخل في الشئون الداخلیة للبلدان، وعقیدتھا الراسخة القائمة على حمایة حدودھا بمفردھا والدفاع عن أمنھا بمحاربة الإرھاب.

وأضاف: أن الجزائر تساھم في تكوین عدد من عناصر النخبة في مالي والنیجر، وتشرف كذلك على تكوین الوحدات الخاصة لمحاربة الإرھاب في ھذین البلدین الجارین، إضافة إلى الدعم اللوجیستي والمساعدات الإنسانیة التي تقدمھا.

وأكد تمسك بلاده بموقفھا الثابت القائم على عدم التدخل في الشئون الداخلیة للبلدان، ووقوفھا دائمًا على مسافة واحدة مع جمیع الأطراف، وتفضیلھا لخیار الحوار والحل السیاسي مع الفرقاء الداخلیین، ما جعلھا سیدة في قراراتھا ومنحھا مصداقیة وثقة لرعایة الوساطة والمصالحة.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى