الأخبار

حكومة محلب تقلل إجازات الأعياد

 

11

بعد أن وصلت إجازة عيد الفطر لموظفى الحكومة إلى حوالى 8 أيام متصلة، طلب إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، من معاونيه اختصار إجازة عيد الأضحى، خاصة أنها تتواكب مع الاحتفال بانتصار السادس من أكتوبر، ودرست الحكومة سيناريوهين بحيث لا تتعدى إجازة العيد 5 أيام، بما فيها يوم الجمعة، واحتفال السادس من أكتوبر، لتبدأ إجازة العيد يوم الجمعة وتنتهى يوم الثلاثاء للعاملين بقطاع الأعمال العام، الذى يشمل الشركات القابضة والتابعة التى تبلغ حوالى 123 شركة، وتنتهى يوم الإثنين للعاملين بالقطاع العام الذى يشمل موظفى الحكومة بالوزارات والهيئات المختلفة.

وقال مصدر مسؤول بمجلس الوزراء إن المهندس إبراهيم محلب طلب منذ أكثر من شهر دراسة اختصار إجازة العيد حتى لا تتواصل مع الإجازة الأسبوعية الجمعة والسبت.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أنه لو تم احتساب أيام بديلة لإجازة 6 أكتوبر وتواصلت بعدها مع العطلة الأسبوعية لوصلت إلى 9 أيام بدلاً من 5 أيام، وهو ما لا يتواكب مع سياسة محلب، الذي أعلن مراراً أنه لا يمتلك رفاهية الوقت، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء ينهى عمله يومياً فى الثانية عشرة مساءً، ويصر على أن تعمل جميع الوزارات والهيئات أكبر قدر لقضاء مصالح المواطنين وعدم تعطلها.

ومن المقرر أن يعلن مجلس الوزراء اجتماعاً رسمياً الأسبوع الحالى للإعلان عن إجازة العيد، حيث ستكون بالنسبة للعاملين فى الحكومة (وزارة– مصالح– هيئات عامة– وحدات الإدارة المحلية) اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 3 أكتوبر حتى يوم الثلاثاء 7 أكتوبر 2014، شاملة إجازة الاحتفال بعيد القوات المسلحة 6 أكتوبر.

وأوضحت أنه فيما يتعلق بالعاملين فى القطاع العام ستكون الإجازة اعتباراً من الجمعة 3 أكتوبر حتى يوم 6 أكتوبر 2014، شاملة إجازة الاحتفال بعيد القوات المسلحة.

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى