الأخبار

مبادرة الرياض لإنهاء الصراع بين قطر ومصر “متأخرة”

142

 

 

قال الكاتب الصحفي سامي عبدالراضي، رئيس قسم الحوادث بجريدة “الوطن”، إنّ مُبادرة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، بشأن إنهاء الصراع الدائر ما بين دولتي قطر ومصر، جاءت مُتأخرة.

وأضاف “عبدالراضي”، في لقاءٍ له ببرنامج “الصفحة الأولى”، الذي يُذاع على قناة “الغد العربي”، مساء اليوم، مع الإعلامية رفاه الخطيب، أن مُعظم الدول العربية ليست على وفاق في الفترة الجارية، لافتًا إلى أنّ التحالف العربي الذي دعا إليه ملك الأردن لِمواجهة “داعش”، جاء أيضًا مُتأخرًا.

وتابع الكاتب الصحفي، أنه “لا ينكر أي أحد خطورة داعش في المنطقة العربية، وذلك لأنها لا تتوقف في مكان واحد بل تنتشر في جميع المدن”، موضحًا أنه “من الممكن أن تتمدد داعش في دول أخرى، وذلك إذا سمحت لها الظروف، وأنه منذ ذلك الوقت جاءت دعوة ملك الأردن بتشكيل تحالف عربي ضد داعش المتطرفة”.

وقال أن داعش يتم مُحاصرتها الآن، وتحديدًا في مدينة الموصل، متابعًا أن محاصرة قوات البشمركة لحركة “داعش” في العراق منعت تسلل بعض أعضائها لدولة الأردن، بل أجبرتها للذهاب إلى دولة سوريا.

وحول دور إيران في المنطقة العربية، أشار رئيس قسم الحوادث بـ”الوطن”، إلى أنّ إيران لها مَصالح في المنطقة، وأنها وراء بعض الأزمات الموجودة في بعض هذه الدول العربية، مطالبًا الدول العربية أن تنتبه وتتوحد.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى