أخبار عاجلة

فرنسا إلى نهائى كأس العالم بعد الفوز على بلجيكا

حقق المنتخب الفرنسى فوزًا مهمًا على منتخب بلجيكا بهدف مقابل لاشيء، على ملعب كريستوفسكى فى مدينة سان بطرسبرج، فى نصف نهائى كأس العالم روسيا 2018.

شهد اللقاء بداية هجومية من جانب المنتخب البلجيكى، واستحواذًا وصل إلى 60%، وحالة من التحفظ الدفاعى من جانب فرنسا، وكاد المنتخب البلجيكى أن يسجل عن طريق هازارد، ولكن رفائيل فاران منع هدفًا محققًا بإخراج الكرة برأسية إلى خارج الملعب، وكرة المدافع ألديرفيلد التى تصدى لها لوريس ببراعة.

بعد مرور منتصف الشوط الأول، بدأ المنتخب الفرنسى بالخروج من مناطقه الدفاعية، وهدد مرمى كورتوا فى أكثر من فرصة، أبرزها كانت كرة بافارد فى الدقيقة 39، ونجح كورتوا فى إنقاذ مرماه بواحدة من أجمل تصديات البطولة حتى الآن، لينتهى الشوط الأول 0/0.

وفى الشوط الثانى، بدأ المنتخب الفرنسى مهاجما، فى محاولة البحث عن هدف التقدم، ونجح فى ذلك فى الدقيقة 51، من ركنية لعبها جريزمان على رأسة أومتيتى، الذى نجح فى الصعود فوق فيلاينى وسجل الهدف الأول، وكاد منتخب الديوك أن يضيف الهدف الثانى فى أكثر من فرصة عن طريق جيرو، بعد تمريرة من جريزمان مرة ومن مبابى مرة أخرى، ولكن دفاع بلجيكا كان فى الموعد.

حاول المنتخب البلجيكى العودة فى المباراة، ولكن دى بروين ولوكاكو كانا خارج المباراة تماما، وخروج فيلاينى الذى أثر على أداء المنتخب كثيرا، بسبب اعتماد المدرب عليه لتميزه فى الكرات الثابتة، لتنتهى المباراة بفوز المنتخب الفرنسى بهدف أومتيتى، ويتأهل منتخب الديوك إلى نهائى كأس العالم للمرة الثالثة بعد مونديال فرنسا 1998، ومونديال ألمانيا 2006، فى انتظار الفائز من مباراة إنجلترا وكرواتيا غدّا.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى