الأخبار

«بيان القاهرة» يقاضي السلطات المصرية

77

 

 

أعلن تحالف «بيان القاهرة»، الذي يضم شخصيات مؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين، الأربعاء، نيته إقامة دعوى قضائية ضد السلطات المصرية لإغلاقها معبر رفح، فيما واصل مؤيدو جماعة الإخوان المسلمين هجومهم على النظام المصري، وانتقاد موقفه من الوضع في غزة.

وصف السفير إبراهيم يسري، أحد مؤسسي تحالف «بيان القاهرة»، الموقف المصري الرسمي بعدم فتح معبر رفح، بـ«الجريمة ضد الإنسانية»، مضيفًا أن هذا الموقف لا يتفق مع القانون الدولي، أو على الأقل القانون المصري.

وأوضح في تصريحات إعلامية، أن الأمم المتحدة أكدت في تقرير صادر عنها أن إغلاق معبر رفح «يُعدّ بمثابة جريمة ضد الإنسانية»، وأنه سيقيم دعوى أمام القضاء المصري لإلزام السلطة بفتح المعبر أمام الجرحى الفلسطينيين»، مشيرًا إلى تقدمه بدعوى مماثلة في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، طالب فيها بمحاكمته، وحسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، وحبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، باعتبارهم «مجرمي حرب».

في السياق نفسه، ينظم «التحالف الوطني لدعم الشرعية» مجموعة مظاهرات ووقفات أمام مقار السفارات المصرية والعربية بالخارج، احتجاجًا على مواقفهم من غزة، ومطالبتهم بضرورة التدخل لإنقاذ الفلسطينيين.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى