لمكافحة القرصنة والسرقات.. سحب الأموال ببصمة اليد قريبًا

12 يوليو 2018, 12:24 ص

فى واحدة من أحدث الصيحات التقنية فى قطاع المصارف وبطاقات الائتمان تحدثت معلومات عن سعى شركة ماستر كارد العالمية لتطوير بطاقات الإئتمان الخاصة بها بحيث يمكن تخزينها على بصمة يد المستخدم فى محاولة لمكافحة عمليات الاحتيال والقرصنة والسرقات.

وتجرى “ماستر كارد” محادثات مع عدد من البنوك البريطانية لتحقيق الهدف ضمن القواعد الحاكمة للقطاع المصرفى فى أوروبا.

ووفقاً لـ”ديلى تلجراف” البريطانية فإن هذه الميزة الجديدة

تسمى بيوميترك كارد، مشيرة إلى أن الشركة الأمريكية بدأت بتجربة هذه التقنية بالفعل في جنوب إفريقيا وتأمل بأن يتم نقلها إلى بريطانيا خلال الشهور القليلة المقبلة، وكذا إلى مختلف دول أوروبا.

وتقوم هذه التكنولوجيا الجديدة على استخدام بطاقات الائتمان البلاستيكية التقليدية، على أن يتم إضافة “جهاز استشعار لقراءة البصمة” إلى جهاز السحب

أو الصراف، بحيث التوثق من هوية حامل البطاقة المصرفية عبر قراءة بصمة أصبعه، بعد أن يتم تمرير البطاقة على الجهاز لقراءتها وإعطاء الإذن بسحب النقود منها، ما يعني في النهاية أن عملية الدفع لا يمكن أن تتم إلا من قبل صاحب العلاقة حتى لو كان حامل البطاقة لديه الرقم السري الخاص بها.

وتقول “ديلي تلجراف” إنه في هذه الحالة ستكون بيانات الشخص وبصمة إصبعه مخزنة على البطاقة البيومترية الصادرة عن “ماستر كارد”، بما يعني مزيد من الأمان والحماية لأموال صاحب البطاقة.

الوفد

(Visited 1 times, 1 visits today)

التعليقات