الأخبار

اختلافات داخل ائتلاف “موسى”

 

192

اكدت مصادر بتحالف الامة المصرية، الذى اسسه عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين ويضم عدد من الاحزاب والقوى السياسية، ان ازمة نشبت بين الاحزاب بسبب مطالبة عمر صميدة رئيس حزب المؤتمر بضم كوادر واعضاء “الحركة الوطنية” وجبهة مصر بلدى للتحالف.

واختلفت الاحزاب و القوى السياسية حول هذا الامر بين من طالب بعزل كل عناصر الانظمة السابقة ومن دعا للاستعانة بمن لم يفسد على ان يكون التصويت بالاجماع للقوى التى يتم الاستعانة بها فى التحالف خاصة من عناصر الانظمة السابقة.

وكشف اجتماع عمرو موسى الاخير وكذلك اجتماع نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الاحرار ازمة كبيرة بين الوفد والمصريين الأحرار، الذي يرفض الانضمام لتحالف يحمل راية او حتى يضم “الوفد”، بينما يرى الوفد ان المصريين الاحرار حزب حديث العهد بالعمل السياسي وانه لا يجب ان يخوض الحزب الانتخابات تحت لوائه.

ومن المقرر ان يبحث المصريين الاحرار عن تحالف يتماشى مع شروطه وفقا لما اكدت قيادات حزبية، ومن المقرر ان تستمر المشاورات الجارية بين التجمع وبعض احزاب اليسار والتيار الشعبى استعدادا للانتخابات البرلمانية.

ومن المعروف ان تحالف الامة المصرية يضم احزاب الوفد والمصرى الديمقراطى الاجتماعى والاصلاح والتنمية والمحافظين والمؤتمر وغيرها من الاحزاب كالتجمع و الناصرى وغيرها. –

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى