الأخبار

في إجازة العيد..

101

أعلنت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اعتزامها السفر للولايات المتحدة الأمريكية خلال عطلة عيد الأضحى؛ لبحث سبل زيادة المساعدات الأمريكية لمصر، مؤكدة :”سأتوجه لأمريكا خلال العيد لبحث رفع رقم المساعدات”.

وأوضحت نصر، على هامش توقيع اتفاقية بين التعاون الدولي، والوكالة الأمريكية، أمس، أن توجيهات الرئيس للوزارة واضحة خلال الفترة المقبلة، بتوفير المساعدات الخارجية لتمويل المشروعات الإنمائية، مشيرة إلى أن المساعدات الخارجية لا تتضمن منحا وقروضا فقط، لكن أيضا توفير الدعم الفني للمشروعات من الدول المتقدمة في مجال هذا المشروع.

ورفضت نصر، الإفصاح عن أجندة الوزارة أو الحكومة خلال زيارة الرئيس المرتقبة للولايات المتحدة الأمريكية؛ للمشاركة في الدورة الـ70 للأمم المتحدة، مكتفية بالتأكيد على مشاركتها بزيارة الرئيس.

جاء ذلك بعد توقيع وزيرة التعاون الدولي وشيري كارلين مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، التعديل الأول لاتفاقية التجارة والاستثمار في مصر، وحصلت بموجبه مصر على منحة تقدر بـ76 مليون دولار.

وقالت وزيرة التعاون الدولي، إن الاتفاقية تستهدف تحفيز معدلات النمو الاقتصادي لمصر، من خلال تحسين بيئة التجارة، والاستثمار، وتحسين بيئة التجارة والاستثمار، وتحسين إنتاجية العمل، وزيادة فرص نمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى تحسين أداء التعليم الفني والتدريب.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار التعاون المستمر مع الجانب الأمريكي، الذي وصل إلى نحو 142 مليون دولار خلال هذا العام في قطاعات السياحة، والأثار، والزراعة، والتعليم الأساسي، والتعليم الفني، والتعليم العالي، والبحث العلمي بالإضافة إلى قطاعات التجارة، والاستثمار، والعدل، والإصلاح الإداري.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي إلى اجتماعها وفيليب تيرورت مدير مكتب البنك الأوروبي؛ لإعادة الإعمار والتنمية في القاهرة، أمس الأول، لمناقشة محفظة التعاون المالي الحالية، وبحث مجالات التعاون المستقبلي بين مصر والبنك.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى