الأخبار

الأنبا بيشوي: الكنيسة تساهم في حل الازمه

75

 

قال الأنبا بيشوى، مطران دمياط وكفر الشيخ وبرارى بلقاس، سكرتير المجمع المقدس السابق، إن الكنيسة الأرثوذكسية جزء من نسيج مصر، تهتم بقضاياها وتحرص على التواصل مع كنيسة إثيوبيا للمساهمة فى حل مشكلة مياه النيل.

 

وأضاف بيشوى، خلال حفل الاستقبال الرسمى الذى أقيم بمناسبة عيد القديسة دميانة بدير القديسة ببرارى بلقاس، الأربعاء: «الكنيسة الأرثوذكسية فى إثيوبيا تحمل كل الحب والتقدير لشعب مصر، وعندما تتاح الفرصة لا تتأخر قياداتها الروحية فى توصية النظام الحاكم هناك بملف مياه نهر النيل لحل الأزمة الحالية».

 

وتابع: «فى مجمع الكنائس العالمى عندما نتحدث عن القضية الفلسطينية وقضايا الشرق الأوسط نتكلم عن المسجد الأقصى وأقول لهم دائما فى المجمع إنه لابد أن يعود المسجد الأقصى للمسلمين، وأن يسلم لهم كليا وإنه يجب حمايته هو وباقى المقدسات هناك، وإذا لم يحدث ذلك فإنكم تضيعون مجهوداتكم، لأن حماية المسجد الأقصى تهم المسلمين فى العالم الإسلامى كله، والقضية الفلسطينية لن تحل إلا إذا حليلنا مشكلة الجامع وطلبت تسجيل هذا فى البيانات الرسمية التى تصدر عن المجلس وتصل لكل الكنائس فى العالم».

 

وحول قضية المسجد الأقصى، قال: «إسرائيل تضلل اليهود وتحاول أن توهمهم بأنها تهدم المسجد الأقصى للبحث عن أساسات الهيكل الموجودة أسفل منه لإعادة بناء الهيكل وهذا كلام غير صحيح».

 

وأضاف: «التوراة تبشرنا خاصة فى سفر أرميا بأنه لن يعاد بناء الهيكل مرة ثانية، لذلك يجب أن تتم توعية الشعب الإسرائيلى بذلك من خلال كتبه هو وبلغته». وتابع: «فى سبيل ذلك اتفقت مع التليفزيون المصرى على أن أخاطب الشعب الإسرائيلى عن طريق القنوات المصرية، لكن باللغة العبرية، ووافقوا وطلبوا ما سأقوله للإعداد للترجمة، وإن شاء الله سأخاطب الشعب الإسرائيلى من كتبه حتى يتم توعيته على سبيل نشر السلام فى العالم وأقول لهم إنه فى سفر أرميا: اذهب وناد بهذه الكلمات نحو الشمال قل ارجعى أيتها العاصية إسرائيل.. يقول الرب

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى