فن وثقافة

القضاء اللبناني ينقذ فضل شاكر من اتهامات خطيرة

أصدرت الهيئة الاتهامية في لبنان، قرارا يقضي بإيقاف محاكمة عن كل من فضل شمندر المعروف بـ«فضل شاكر» وشقيقه فادي شمندر، ووكيله المحامي سامر سهيل العنزاوي، في قضية تأليف عصابات مسلحة.

كما قررت المحكمة أيضا، بحسب موقع صيدا اللبناني، محاكمة فضل شاكر وشقيقه فادي، بجنحة القدح والذم والتهديد وإحالتهما أمام القاضي المنفرد الجزائي في صيدا، وتضمينهما الرسوم والنفقات.

وتسقط بذلك أحد القضايا الكبرى المتهم فيها فضل شاكر، وينتظر جلسة محاكمته في الجنحة الأخرى للحصول على الحكم النهائي بالبراءة في حالة إسقاط تهمة التهديد والقدح عنه.

يُذكر أن المحكمة العسكرية في لبنان، قد أصدرت حكمها غيابيا، في سبتمبر الماضي، بسجن الفنان فضل شاكر 15 سنة مع الأشغال الشاقة، وتجريده من حقوقه المدنية وتغريمه 800 ألف ليرة، كما ألزمته بتسليم بندقيته الحربية.

بينما تمنى فضل شاكر، في وقت سابق، أن يصدر قانون العفو ويشمله، وقال في مقابلة تليفزيونية نادرة مع فضائية «الجديد» في لبنان إنه لم يتورط في عمليات قتل ولا يعرف طريقة إطلاق الرصاص، وذكر أنه فشل قانونيا في إظهار الحقيقة، وأنه كان يخطط للسفر خارج لبنان والإقامة هناك بعد أن ساءت العلاقة بينه وبين حزب الله الذي اتهمه بحرق منزله، وعاد «شاكر» للغناء مرة أخرى، وكان آخر أعماله غناءه تتر مسلسل «لدينا أقوال أخرى» للنجمة يسرا، في رمضان الماضي، والذي تمت إزالته والاكتفاء بالموسيقة التصويرية فقط، بعدما تعرض مؤلف المسلسل مدحت العدل «لضغوط من لبنان»، وتلقيه عددا من صور الشهداء أرسلتها أمهاتم في لبنان، تلومه على ذلك، بسبب الوضع القانوني لـ«شاكر».

يشار إلى أن الفنان اللبناني فضل شاكر، كان قد اتخذ قرارا في عام 2012، باعتزال الغناء بشكل نهائي، وأبدى سعادة شديدة لكونه ترك هذا المجال، فبحسب قوله «إن الفكرة راودته منذ أربع سنوات، ومن حينها كان يعيش في صراع مع نفسه، نتج عنها تفضيل قرار الاعتزال».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى