الأخبار

حالة ارتباك في بعض الدوائر

 

109

 

 

قالت مصادر مطلعة بمصر لجريدة «الشرق الأوسط» “إن قيادات عليا تجري «تقييم موقف» قبيل تحديد موعد انتخابات الرئاسة، بما في ذلك إمكانية ترشح قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح السيسي للمنصب، بالإضافة لوجود «حالة ارتباك في بعض الدوائر قبل ذكرى 25 يناير»”.

وأضافت الصحيفة “المصادر أشارت إلى ظهور اسم مدير المخابرات السابق مراد موافي، في عدد من الدوائر العليا كمرشح يمكن مساندته والدفع به لموقع الرئيس، لكنها أوضحت أن «هذا ما زال يدور في إطار تقييم الموقف داخليًا وخارجًيا بشأن انتخابات الرئاسة».

وتابعت “المصادر أوضحت أن من مظاهر الارتباك؛ التردد بشأن التجهيز لاحتفالات شعبية ضخمة مقترنة بمطالبة حشود من المواطنين بترشح السيسي لرئاسة الدولة، وموعدها يومي الجمعة والسبت المقبلين، كما أن قيادات عليا أجرت أمس ما سمته «تقييم موقف»، واشترطت على عدد من منظمي تلك الاحتفالات، وبينهم وزراء ونواب سابقون وسياسيون ونشطاء، إظهار القدرة على الحشد القوي خاصة في ميدان التحرير، لقطع الطريق على محاولات الإخوان وأنصار الرئيس السابق محمد مرسي إفساد يومي الاحتفال”.

وأوضحت «الشرق الأوسط» أن المصادر قالت “إن لقاء لقيادات سيادية أجرت «تقييما للموقف، داخليا وخارجيا» أمس، وتطرقت إلى نتيجة الاستفتاء على الدستور الجديد الذي حاز موافقة غالبية المصوتين عليه الأسبوع الماضي، كما جرى أيضًا بحث «تأمين البلاد خلال الاحتفالات المنتظرة بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، والموقف من انتخابات الرئاسة ومن يمكن أن يترشح فيها»”.

وأشارت إلى أن أحد هذه المصادر، عقب لقاء له في أحد الأجهزة السيادية بالقاهرة: قال «يوجد ارتباك في الدوائر العليا بالدولة، وتوجد حالة من القلق ظهرت بشكل مفاجئ أمس، وتضمن ذلك تغييرًا في عدة ترتيبات تخص التحضيرات المزمعة لتأييد السيسي خلال احتفالات الجمعة والسبت».

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى