الأخبار

سائقو النقل الثقيل بميناء دمياط يهددون بالإضراب

109

 

 

احتج العشرات من سائقي النقل الثقيل العاملين بشركات هيئة ميناء دمياط، اليوم الأربعاء، مؤكدين أن الاتفاق الذي وقع منتصف الشهر المنقضي لم ينفذ بعد، مطالبين المسئولين برفع قيمة “النولون”، وتطبيق الإجراءات الخاصة بالتعاقد معهم، كما هددوا بالبدء في الإضراب لحين تنفيذ مطالبهم.

وأنهى السائقون إضرابهم بعد تدخل اللواء أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط، قبل أسبوعين حيث عقد اجتماعًا ضم مقاولي النقل، في حضور ممثلين للطرفين إلى جانب قيادات بشعبة النقل بالغرفة التجارية وغرفة الملاحة وشرطة الميناء والمختصين من الهيئة.

وهدد السائقون في وقت سابق بإيقاف حركة نقل الحاويات بالسيارات من وإلى الميناء و حددوا طلباتهم فى عدة نقاط أبرزها زيادة قيمة نولون النقل إثر ارتفاع مصروفات التشغيل وأسعار قطع الغيار.

وأكد المقاولون أنه من الصعب تحصيل فروق الأسعار من أصحاب الشأن حيث أن معظمهم يرتبطون بعقود نقل سنوية يصعب معها مطالبتهم بتلك الزيادات، وتدخل رئيس الهيئة موضحاً منطقية طلب السائقين فى تعويض الزيادات، موضحاً أنه على جميع الأطراف أن تتكاتف وتتحمل الظروف الحالية لحين المرور من عنق الزجاجة أملاً فى تحسن قادم لا محالة خاصة وأن هيئة الميناء تبذل قصارى جهدها فى إعادة استراداد خطوط ملاحية كانت قد تركت الميناء خلال الفترة الماضية.

وانتهى اللقاء حينئذ بموافقة جميع الأطراف على زيادة نولون النقل بنسبة 20% ورفع قيمة مقابل المبيت إلى 400 جنيه.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى