الأخبار

«الكونجرس» يدرس فرض عقوبات على «قطر وتركيا»

46

 

 

 

ذكرت صحيفة “وورلد تريبيون” الأمريكية، أن الكونجرس يدرس فرض عقوبات على “قطر وتركيا” لدعمهما حركة المقاومة الفلسطينية حماس.
وأوضحت الصحيفة أن لجنتين فرعيتين بالكونجرس حثتا إدارة البيت الأبيض، لإجراء تحقيق واتخاذ التدابير اللازمة لوقف أنقرة والدوحة من تمويل الحركة الإسلامية الفلسطينية التي تسيطر على قطاع غزة.
ونقلت الصحيفة عن النائب إليانا ليتينن رئيس مجلس النواب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، “أنه ليس سرا أن تركيا وقطر ملجآن لنشطاء حماس، وأن الاثنين من حلفاء الولايات المتحدة ويعدان مركز مالية للإرهاب، فهما يقدمان الدعم المالي والسياسي وإيواء قادة حماس”.
وأشارت الصحيفة إلى أن “ليتينن” أرسلت بريدا إلكترونيا إلى وزارة الخزانة وقع عليه 20 عضوا بمجلس النواب، دعا فيه إلى فرض عقوبات على الأفراد والكيانات التي تدعم “حماس”، وهي الحركة التي أدرجتها الولايات المتحدة كمنظمة إرهابية.
وأكد أعضاء مجلس النواب، أن قطر وتركيا كانا متساهلين للغاية في تطبيق قوانين تمويل الإرهاب، وتجاهلا أنقرة والدوحة الولايات المتحدة واستضافة قائدي حماس خالد مشعل وصلاح العاروري.
وأضافت الصحيفة: إن أعضاء مجلس النواب قالوا في رسالتهم لوكيل وزارة الخزانة ديفيد كوهين، إن قطر تبرعت بـ400 مليون دولار لإعادة إعمار غزة وهو القطاع الذي تسيطر عليه حماس، وإن تركيا استضافت “صالح العاروري” عضو المكتب السياسي للحركة، فضلا عن الجمعيات الخيرية والشركات الوهمية والبنوك التي توفر أشكال الدعم من تركيا للجماعات الإرهابية.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى