أخبار مصر

1.6 مليار دولار حجم التعاون الاقتصادي مع مصر

 

 

 

قال سونكي سايمون، القائم بأعمال السفارة الألمانية بالقاهرة، إن الحكومة الألمانية لا ترعى فقط العلاقات السياسية، ولكن أيضا تدعم العلاقات مع المجتمعات، مشيرا إلى أن معهد جوته بالقاهرة وجد أهمية الشراكة مع الأطفال والمجتمع في مصر .

وأضاف سايمون، في تصريحات لـ”صدى البلد”، على هامش فعاليات تسليم حافلة المكتبة المتنقلة في معهد جوته لمؤسسة “مصر الخير”، صباح اليوم، الأحد، أن الأطفال في القرى والمدن بمصر لا يجدون متعة القراءة والاطلاع مثل العاصمة، مشددا على أنهم يجب أن يحظوا بالقراءة والاستمتاع مثل باقي الأطفال.

وأكد القائم بأعمال السفارة الألمانية بالقاهرة أن مشروع المكتبة المتنقلة لم ينته، ولكن انتهى فقط دور الخارجية والسفارة الألمانية المادي، مشيرا إلى أنه تم تسليمه للجانب المصري ليستكمل المسيرة.

وأعرب سايمون عن سعادته بمشروع المكتبه المتنقلة قائلا: “سعداء بالمشروع الذي عملنا عليه طوال الستة أعوام ماضية، تجربة رائعة في مصر ويجب أن تمتد هذه النجاحات إلى الشراكة المصرية”.

وأوضح القائم بأعمال السفارة الألمانية أن الهدف ليس دعم مشروعات في مصر ولكن تقديم الفكرة والحافز، ومصر تدعم هذه المشروعات، مشيرا إلى أن مجالات التعاون مع مصر عديدة فهي من الشركاء المتميزين سواء في الثقافة أو الاقتصاد، مؤكدا أن حجم التعاون الاقتصادي بين مصر وألمانيا بلغ حوالي ١.٦ مليار دولار.

وأطلقت السفارة الألمانية في مصر، ممثلة في معهد جوته مشروع المكتبة المتنقلة بالقاهرة، وقامت بتسليمه إلى مؤسسة مصر الخير، صباح اليوم، بحضور مُمثلين من كلتا المؤسستين.

وقام سونكي سايمون، القائم بأعمال السفارة الألمانية بالقاهرة، بتسليم حافلة مكتبة معهد جوته لمؤسسة مصر الخير في مقر معهد جوته بالقاهرة، بحضور سڤين منزنج، المدير الإقليمي لقسم المعلومات بمعهد جوته، و محمود عبد الرحمن نائب عن مؤسسة مصر الخير.

ويستهدف المشروع الذي تدعمه وزارة الخارجية الألمانية، الوصول إلى المدارس ومستشفيات الأطفال ودور الأيتام والنوادي الترفيهية خارج القاهرة، وتمّ تزويد الحافلة بكتب عربية للأطفال والشباب.

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى