رياضة

5 لاعبين مفتاح فوز فرنسا على كرواتيا في نهائي المونديال

 

 

 

 

يلتقي في الخامسة من مساء اليوم الأحد، المنتخب الفرنسي مع نظيره الكرواتي، في نهائي النسخة 21 من بطولة كأس العالم، والمقامة حاليا في روسيا.

ويبحث المنتخب الفرنسي بقيادة مديره الفني ديديه ديشامب عن تحقيق إنجاز تاريخي بالفوز بمونديال روسيا، بعد مرور ما يقرب من 20 عاما على آخر لقب حققه منتخب الديوك، وكان عام 1998.

ويملك المنتخب الفرنسي مجموعة من اللاعبين قادرين على تحقيق لقب المونديال من خلال الفوز على كرواتيا في مباراة، اليوم الأحد.

كيليان مبابي
وتضم قائمة المنتخب الفرنسي مجموعة مميزة من اللاعبين أبرزهم، كيليان مبابي، والذي يقدم مستوى مميزا خلال مشاركته في هذه النسخة من المونديال، ويعتمد عليه المدير الفني بشكل كبير من تفكيك دفاعات الخصوم، واستغلال كافة الفرص المتاحة لتسجيل الأهداف، خاصة وأن اللاعب يبلغ من العمر 19 عاما، ويمتلك قوة بدنية كبيرة.

نجولو كانتي
لاعب خط وسط المنتخب الفرنسي وفريق تشيلسي الإنجليزي، ويمثل أهمية كبيرة في خط وسط الديوك، ويعتمد عليه المدير الفني بشكل كبير في إفساد هجمات المنتخب المنافس والتواجد في كافة أنحاء الملعب.

أنطوان جريزمان
لاعب الخط الهجومي والمهاجم الصريح للمنتخب الفرنسي، ولديه العديد من المهام داخل البساط الأخضر، أهمها العمل على استغلال الفرص المتاحة، وخلق مساحات لزملائه، من خلال جذب المدافعين إليه.

بنيامين بافارد
الجناح الطائر في الجبهة اليمنى للمنتخب الفرنسي، يعول عليه المدير الفني ديديه ديشامب بشكل كبير من الانتقال السريع بالهجمة، وسجل حضورا مميزا في المونديال، وكان له أكثر من لقطة أبرزها الهدف الذي أحرزه من خلال تسديدة قوية في مرمى المنتخب الأرجنتيني بدور الـ16.

بول بوجبا
لاعب الخط الوسط في منتخب الديوك الفرنسية، له مهام عديدة خلال المباريات أبرزها صناعة الهجمات لزملائه، بالإضافة إلى تشكيل زيادة هجومية خلال فترة تواجد الكرة مع الديوك، فضلا عن دوره في إحكام السيطرة على وسط الملعب بمعاونة زميله نجولو كانتي.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى