الأخبار

بالصور مايا دياب تُبرع كمقدمة برامج

 

105

 

من جديد عادت مايا دياب إلى تقديم البرامج التلفزيونية، بعد توقف دام سنوات عدّة، بعد تقديمها لبرنامج (هيك منغني) الذي حققت فيه نجاحاً كبيراً وقدمت منه عدّة مواسم متتالية وبرنامج (Deal Or No Deal) الذي قدمته بدلاً من الإعلامية رزان مغربي ونجحت فيه أيضاً.

مايا دياب

عادت مايا للتقديم، ببرنامج (اسأل العرب) الذي يُعرض على الـMBC. في الظهور الأول لمايا عبر شاشة القناة السعودية، وعلى ما يبدو أن عودتها أكثر من موفقة.

(اسأل العرب) ينتمي إلى نوعية البرامج الترفيهية، التي تعتمد على المسابقات، وتُحتم فوز فريق واحد في نهاية كل حلقة، حيث تستضيف أسبوعياً ثلاث أفرقاء، كل واحد يتكون من شخصين يقومان بالإجابة على أسئلة مراحل البرنامج، والفريق الذي يحصل على أعلى نقاط بفضل إجاباته الصحيحة، يستمر حتى المراحل النهائية وقد يفوز بـ 480 ألف ريال سعودي.

مايا دياب

إجابات المشتركين هي عبارة عن توقع للإجابات التي سيجمع عليها العرب حول كل سؤال، أي هي مجرد تخمين لتوجه العرب ووجهات نظرهم في الأمور العامة التي تحدث من حولهم، وليس اختياراً للإجابة المثالية.

ما يميز البرنامج أكثر هو إتاحة فرص هائلة لتفاعل المشاهدين مع البرنامج خلال عرض كل حلقة، حيث توفر الـ  MBC تطبيقاً باسم البرنامج عبر الهواتف الذكية، يتم تحميله مجاناً، ويسمح للمشاهدين بالمشاركة في البرنامج بشكل مباشر والإجابة على جميع الأسئلة عن بعد، دون وجود ضرورة لتواجدهم في الاستديو، وبذلك يكون الجمهور العربي هو المتحكم الحقيقي الوحيد في نتيجة كل سؤال، حيث تقوم القناة خلال دقائق قليلة بحساب النتيجة المئوية التي حصل عليها كل احتمال من احتمالات الإجابة المتعددة.

مايا دياب

مشاركة الجمهور في (اسأل العرب) عبر التطبيق، لا يُعد ترفيهياً فقط، بل قد يعود عليهم بأرباح مادية أيضاً، خصوصاً مع إعلان الـMBC عن جائزة وقدرها 10 آلاف ريال سعودي وجهاز Tablet لمن تكون إجاباته صحيحة على جميع الأسئلة.

رغم عدم مرور بضعة أسابيع على انطلاق عرض البرنامج، إلا أنه استطاع أن يجذب المشاهدين وأن يحقق تفاعلاً ملحوظاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الحلقات الخمس الأولى فقط، خصوصاً وأن عدداً كبيراً من المشاركين يكتبون إجاباتهم على الأسئلة عبر (Hashtag) البرنامج على (Twitter) (#اسأل_العرب)، الأمر الذي يجعل الـ(Hashtag) من أكثر الجمل المتداولة عبر الموقع خلال توقيت عرض البرنامج أسبوعياً.

مايا دياب

بالتأكيد لم يحقق البرنامج حتى اللحظة النجاح الكبير الذي حققه (هيك منغني)، إلا أنه في طريقه لتحقيق ذلك، نظراً لفكرته الجديدة وإتاحته الفرصة للمشاهدين في المشاركة في المسابقة والفوز بمبلغ مالي لا يُستهان به.

(اسأل العرب) جعلنا نتأكد أن تقديم البرامج الترفيهية هي أكثر مهنة تليق بمايا دياب التي تُبدع وتنجح فيها بدون أن تعتمد على إثارة الجدل بإطلالاتها أو حتى بتصريحاتها وآرائها التي يعتبرها البعض غير مألوفة على المنظق العام لتصريحات النجوم المنافقة في العالم العربي، كما أن كل تجارب مايا في التقديم تؤكد على أن دورها كمقدمة برامج ترفيهية هو المكان الأنسب لها حتماً.

مايا دياب

الملفت أن مايا تبدو ملتزمة أكثر في ملابسها في (اسأل العرب)، على غير عادتها، ورغم ظهورها في حلقتين من البرنامج بملابس قصيرة، إلا أنها بدت أقل إثارة مما اعتاد عليه الجمهور وذلك حتماً نزولاً عند رغبة المحطة التي فرضت شروطاً على مايا، وكان وصلنا أنّ الإدارة اعترضت الأسبوع الماضي على لباس مايا وطلبت منها تغييره قبل دقائق من الهواء ففعلت نزولاً عند الاتفاق القائم بينهما.

الأهم، أنّ مايا تُحقق نجاحاً في برنامجها الجديد، وتبدو خفيفة الظلّ وسريعة البديهة ومختلفة، ونحن متأكدون من أنّ البرنامج سيحلق عالياً ويحقق من النجاح ما يُرضي مايا التي اعتادت على تقديم البرامج الناجحة والمميزة!

 

الجرس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى