الأخبار

مصر ترفض لقاء “حماس”

 

239

 

أكد عزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مسئول ملف المصالحة فى الحركة، أنه سيزور قطاع غزة للقاء رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية خلال الأيام المقبلة، فى محاولة لإنهاء الانقسام والسير فى المصالحة الفلسطينية إلى الأمام.

وقال الأحمد لوكالة “معا” الفلسطينية أنه أجرى اتصالاً مطولاً مع رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية بناء على طلب من الرئيس محمود عباس لتحديد موعد زيارته إلى غزة إلا إن هنية طلب التأجيل لبعض الأيام، قائلاً إنه بحاجة إلى بعض الوقت لإجراء مشاورات داخلية وخارجية فى قيادة حماس.

وأضاف الأحمد أنه عرض على هنية خلال اتصاله المطوّل الإعلان عن حكومة التوافق وتحديد موعد الانتخابات سواء بتخويل الرئيس أو بعد 6 أشهر، مؤكدا أن هنية رد عليه أن حماس بحاجة إلى بعض الوقت لإجراء مشاوراتها، وأوضح الأحمد أنه أكد لهنية أن حركة فتح ليست بحاجة إلى حوارات جديدة، وأن الرئيس وحركة فتح جاهزون ومستعدون لإتمام المصالحة.

وحول سبب عدم عقد اللقاء فى مصر قال الأحمد إن مصر ترفض أى لقاء تكون حماس موجودة فيه على أراضيها، خاصة بعد قرار الحكومة المصرية اعتبار حركة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية.

وحول خطوات تقابلها فتح لخطوات حماس الأخيرة، قال الأحمد لسنا بحاجة لخطوات لأن حماس هى التى جمّدت المصالحة، ولم تأت بجديد، مؤكدا أنه جرى الإفراج عن سبعة معتقلين من فتح فى غزة شارفت محكومياتهم على الانتهاء، وكانوا محكومين بتهمة التخابر مع رام الله.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى