الأخبار

بوتين: الموقف الروسي بشأن الاتفاق النووي مع إيران سيبقى دون تغيير

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء الإثنين، بأنه سيكون من المؤسف أن تتوقف خطة العمل المشتركة الشاملة حول البرنامج النووي الإيراني (الاتفاق النووي)، وأن الموقف الروسي سيبقى دون تغيير.

وقال الرئيس الروسي خلال مقابلة على القناة الأولى الروسية عقب لقاء القمة الروسية -الأمريكية: “فيما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني، يبقى الموقف الروسي دون تغيير، ونؤمن بأن خطة العمل المشتركة الشاملة، هي أداة تمكن من ضمان عدم انتشار الأسلحة النووية بشكل عام وفي المنطقة بشكل خاص” بحسب وكالة سبوتنيك.

وأضاف بوتين: “إيران واحدة من أكثر الدول التي يتم السيطرة عليها من جانب الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم، وسيكون من المؤسف أن تتوقف هذه الأداة عن الوجود”، وتابع الرئيس بوتين: “تود الولايات المتحدة أن تلفت انتباه إيران إلى سياساتها الحاسمة، حول برامج الصواريخ، ولكن في رأينا، لا ينبغي أن يؤدي ذلك إلى تدمير خطة العمل المشتركة الشاملة”.

كان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد صرح، خلال مؤتمر صفي مشترك مع بوتين عقب لقائهما: “شددت على أهمية وضع ضغوط على إيران من أجل وقف أنشطتها النووية”.

يشار إلى أن ترامب أعلن انسحاب بلاده من الاتفاق النووي، والعودة إلى استئناف العقوبات على إيران، والتي كان قد تم تعليقها بعد إبرام الاتفاق في عام 2015.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى