الأخبار

محكمة التخابر تعرض مرسي على طبيب سكر

ztli3hc3777قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، ومدير مكتبه أحمد عبد العاطي، وسكرتيره الخاص أمين الصيرفي و8 آخرين، المتهمين في قضية التخابر مع قطر، لجلسة الأحد لمواصلة سماع شهود الإثبات.

وأمرت المحكمة بعرض المتهم الأول محمد مرسي على أحد أطباء مرض السكر، ولإجراء التحاليل الطبية الخاصة به، وأمرت النيابة بالانتقال إلى محبسه وسؤاله عما ورد على لسانه بالجلسة.

كان مرسي، قد اشتكى خلال الجلسة من تعرضه لأحداث، قال للمحكمة إنها “تمثل تهديدًا مباشر له”، ويريد أن يوضح ويكشف النقاب لدفاعه عن 5 وقائع تعرض لها وتاريخ حدوثها، مطالبًا المحكمة بتمكينه من لقائهم.

وأضاف «مرسي»، بعد أن سمحت له المحكمة بالحديث، أن هناك “إجراءات لو كانت قد تمت معه لوقعت جريمة كبرى بحقه”، مشيرًا الى أن هناك تغير محوري ممنهج في طريقة التعامل معه داخل السجن، ومشيرًا الى أنه تعامل مع هذه الأمور بحكمة.

يواجه المتهمون في القضية، اتهامات بتهريب الوثائق والتقارير السرية المتعلقة بأمن الدولة والصادرة من الجهات السيادية إلى دولة قطر، بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والإقتصادي وبمصالحها القومية.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى