بعد شرائه أستون فيلا.. ناصف ساويرس في عيون الإعلام الغربي

20 يوليو 2018, 11:18 م

اشترى المليونير المصري ناصف ساوريس ومجموعته الاستثمارية، والتي يعد ويز إيدينز رجل الأعمال الإنجليزي شريكًا مؤسسًا فيها 55% من أسهم نادي “أستون فيلا”، وبذلك أحكموا سيطرتهم على واحد من أعرق الأندية الرياضية المحترفة في إنجلترا الذي يمر بأزمات مالية كبيرة .
وقالت المجموعة الاستثمارية وفقًا لصحيفة فايننشال تايمز البريطانية، إن نادي أستون فيلا الموجود في مدينة برمنجهام الانجليزية ويلعب في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، سيُضخ فيه استثمارات ضخمة في الحال.
وأشار شخص قريب من الصفقة إلى أن المجموعة أخذت 55% من أسهم النادي مقابل 30 مليون يورو بغرض إحكام السيطرة علي النادي كمالك ونزع سيطرة توني شيا، رجل الأعمال الصيني، الذي اشترى النادي منذ عامين.
وذكر مقربين من هذه العملية،
أن توني شيا بحث عن مستثمرين جدد في الأسابيع الماضية بسبب القيود الصعبة الكبيرة التي تضعها الصين والتي تصعب عملية نقل أمواله لبريطانيا وحل الأزمات المالية التي يمر بها النادي.
وفي الشهر الماضي، أعاد نادي “أستون فيلا حل” المسائل مع مصلحة الضرائب البريطانية حول الضرائب التي لم تدفع بسبب الأزمة النقدية التي يمر بها النادي.
وبحسب الصحيفة فإن عدم التوافقات حول طريقة التعامل مع الإلتزامات الضريبية للنادي، جعلت “توني شيا” يعلق عمل الرئيس التنفيذي للنادي كيت واينس الذي بدوره غادر النادي حينها
ولم يستطع النادي أن يصعد للدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي بشق الأنفس، وهذا ما كان سيجعله يستقبل 100 مليون يورو من وراء إيرادات البث.
ويمتلك ناصف ساوريس مصنع عالمي لأسمدة النيتروجين بالإضافة لإنتاج الصناعات الكيماوية ، وأيضا مستثمر في شركة أديداس العالمية للملابس الرياضية إلي جانب مصانع الأسمنت ، كما يمتلك السيد “ايدينز ” نادي مييلووكي باكز لكرة السلة في دوري المحترفين الأمريكي.
وقال ساويرس ووايدينز في بيان مشترك: “نحن أكثر حظاً وفرحاً بكوننا جزءاً من هذا النادي العظيم مثل المشجعين الكبار لكرة القدم”.
وأضافا: “نحن أحضرنا الأموال والخبرة الرياضية لكي نساعد في تقوية النادي ويتمكن من العودة الي مكانه الصحيح في قمة الكرة الإنجليزية”.
وسيحتفظ الصيني شيا ب45% من أسهم النادي كشريك فيه متخذا اسم الشريك الرئيسي وسيبقي داخل النادي، وقال في تصريحات له: “أنا في غاية السعادة لكوني في شراكة استراتيجية مع ناصف وايدينز”.

وأضاف شيا: “نحن لدينا هدف كبير لنجاح النادي في المستقبل العاجل، وأنا أتطلع للعمل سويا لتحقيق هذا الهدف”.

الوفد

(Visited 3 times, 1 visits today)

التعليقات