أخبار عاجلة

وصول تابوت الإسكندرية الغامض إلى مخازن الآثار

وصل إلى مخازن وزارة الآثار بمنطقة مصطفى كامل، صباح اليوم الجمعة، التابوت الجرانيت الأسود الذي تم فتحه أمس في موقع اكتشافه في منطقة سيدي جابر بالإسكندرية، حيث سيخضع لأعمال التنظيف والترميم والدراسة لمحاولة معرفة الحقبة التاريخية التي يرجع إليها أو صاحبه.

وأكد مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار، أن التابوت وغطاءه تم تحميلهما وتغليفهما ونقلهما وفقا لأحدث الطرق العلمية المتبعة في هذا الشأن بعد إجراء أعمال الترميم الأولى لهما داخل الموقع، وتمت عملية النقل تحت إشراف القوات المسلحة.

وتصدرت عملية فتح تابوت الإسكندرية الجرانيتي أخبار وكالات الأنباء والصحف العالمية الذين تابعوا بشغف واهتمام كبير عملية فتحه أمس والعثور بداخله على ثلاثة هياكل عظمية التي من المرجح أن تكون لعساكر أو ضباط قتلوا أثناء أحد الحروب خلال العصر البطلمي أو اليوناني الروماني وانه لا يحتوي على مومياء الإسكندر الأكبر أو أية لعنات قد تصيب العالم بالظلام لمدة ألف عام، كما زعم البعض على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الصحف.

صحيفة نيويورك تايمز كتبت مقالا بعنوان التابوت المصري خال من اللعنات، أما صحيفة الإندبندنت قالت فتح التابوت الغامض صاحب اللعنة ولكن لم نجد فيه سوى هياكل عظمية.

وتصدر هذا الخبر أيضا عددًا كبيرًا من الصحف والتلفزيونات العالمية منها على سبيل المثال وليس الحصر سي إن إن وهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي والإكسبريس، ولايف ساينس، والجارديان، وفوكس نيوز وغيرهم.

ومن أهم العناوين: “فتح الأثريين المصريين التابوت ولم يصابوا باللعنة،” و”فتح التابوت الغامض ليفاجئ الناس بما يحتويه،” و”فتح التابوت رغم التحذيرات ولم يوجد فيه لعنات”.

كما رصدت بعض الصحف الإلكترونية العالمية مثل باستل ما كتب على موقع تويتر حيث نشرت تغريدات بالصور ومنها صورة لأحد مشاهد فيلم “عودة المومياء” مع تغريدة تقول “فتح التابوت ولم نصب باللعنة”.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى