الأخبار

حبس 30 متهمًا 4 أيام في «أحداث العنف» بذكرى «محمد محمود»

10

 

 

 

 

 

 

أمر المستشار عمرو عوض، مدير نيابة قصر النيل، بإشراف المستشار سمير حسن، رئيس النيابة، اليوم الخميس، بحبس 30 متهمًا من المتورطين في أحداث “العنف” التي شهدها ميدان التحرير، في ذكرى أحداث “محمد محمود” والتي أسفرت عن سقوط قتيلين، وإصابة العشرات، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكشف “مصدر قضائي” بنيابة قصر النيل، أن النيابة وجهت إلى المتهمين المقبوض عليهم أكثر من 15 تهمة، من بينها تهم “إثارة الشغب والبلطجة، وتهديد الأمن القومي، وتكدير السلم العام”.

وأضاف “المصدر” أن بعض المتهمين وجهت إليهم تهم “الانضمام إلى جماعة محظورة على خلاف أحكام القانون؛ تنفيذًا لغرض إرهابي، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، ومحاولة اقتحام جامعة الدول العربية، وإضرام النيران في أكشاك الحراسة التابعة لوزارة الداخلية”، موضحًا أن المتهمين أنكروا كافة الاتهامات المنسوبة إليهم.

وكانت قوات الأمن قد قامت بـ”فض” المتظاهرين المتواجدين بقلب الصينية في ميدان التحرير، في الساعات الأولي من فجر يوم الأربعاء، حيث قامت بإلقاء وابل من القنابل المسيلة للدموع، بقلب الميدان لإبعاد المتظاهرين عن محيط الميدان.

وقام المتظاهرون بالانسحاب والابتعاد عن ميدان التحرير، إلى الشوارع المحيطة بالميدان، للهروب من رائحة الغاز، في الوقت الذي قامت قوات من الأمن المركزي بمطاردة عدد من “مثيري الشغب”، بعد أحداث الاشتباكات أمام مبنى جامعة الدول العربية، وإلقاء زجاجات مولوتوف على المبنى.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى