تكنولوجيا

«فيس بوك» يخصص 7.5 آلاف موظف لمواجهة المحتوى المسيء

كشف موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تفاصيل جديدة عن فريقه، الذي يضم آلاف الموظفين يعمل على مراجعة المحتوى المسيء على صفحات الشبكة على مدار الساعة ومن مختلف أنحاء العالم.

ويأتي التطور الجديد وسط انتقادات متزايدة، يتعرض لها فيس بوك بشأن ترويجه لمحتوى غير لائق كالصور والمقاطع الإباحية، فضلا عن مشاهد حالات الانتحار المتكررة، التي بثها كثيرون عبر المنصة بشكل مباشر، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ويضم فريق عمل فيس بوك لمراجعة المحتوى 7 آلاف و500 شخص يعكفون على مدار الساعة على مراجعة المحتوى للتأكد من خلوه من العنف أو التحريض ضد الآخرين في محاولة لتقليل الانتقادات الموجهة للشركة.

ونشر الموقع منشورا عن الأشخاص، الذين يعملون في فريق الإشراف على المحتوى وتدريبهم على معايير تتسق مع رسالة الشركة.

وحتى مايو الماضي، كان لدى فيس بوك 4 آلاف و500 موظف يعملون في فريق مراجعة المحتوى، قبل أن يضيف إليهم 3 آلاف آخرين لتكثيف مواجهة المضامين الداعية للكراهية وإساءة معاملة الأطفال وإيذاء النفس.

ويعمل بعض المراجعين للمحتوى في فيس بوك بدوام كامل، في حين أن آخرين متعاقدون بشكل جزئي، واعترفت الشركة بأن عليها توظيف أشخاص أكثر يكونون قادرين على التعامل مع النشر المتكرر للصور العنيفة أو المقلقة.

وينتشر أفراد الفريق في جميع أنحاء العالم، حتى يتمكنوا من التعامل مع ما ينشر باللغة الأصلية لمستخدمي الموقع، دون حاجة إلى الترجمة التي قد يساء فهمها في كثير من الأحيان.

وكتبت إلين سيلفر، نائبة رئيس العمليات في فيس بوك، في منشور له “إنه لم يتم إجراء مراجعة للمحتوى بهذا الحجم من قبل”. وأضافت: “إننا ندرك ضخامة هذا التحدي والمسئولية التي يتعين علينا القيام بها بشكل صحيح”.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى