الأخبار

المنوفية تحتفل بيوم اليتيم في اليونسكو

91

حضر اللواء أسامة فرج سكرتير عام، محافظة المنوفية، احتفالا يوم اليتيم بمقر قاعة اليونسكو بمدينة سرس الليان، والذي أقامه الاتحاد الاقليمي للجمعيات والمؤسسات الاهلية بالمنوفية تحت رعاية الدكتور هشام عبد الباسط مجافظ المنوفية بعنوان “دعوة عامة للاحتفال مع اكثر من 1000 طفل يتيم”، وبحضور احمد ابو دان رئيس مجلس مدينة سرس الليان واللواء حاتم السبع رئيس مركز ومدينة منوف ومدير الشئون الاجتماعية بمنوف و محمد عفيفي سليم رئيس الاتحاد ولفيف من رؤساء الجمعيات الخيرية.

تضمن الحفل عددا من الفقرات الفنية والتى قدم خلالها عددا من أعضاء الجمعيات المشاركة ابتهالات دينية وأناشيد وطنية. وفى كلمته اوضح رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات والمؤسسات الاهلية بالمنوفية ان لليتيم حقوق مفروضه في القرآن الكريم وأنه من أهم ما تقوم به الجمعيات التى ترعي الايتام هو تغيير نظرة المجتمع لليتيم و مؤازرته ودعمه لتجعل له دورا فعالا ومشاركة ايجابيه في بناء المجتمع.

ومن جانبه اكد مدير الشئون الاجتماعية بمنوف ان رعاية الطفل اليتيم تأتى من خلال مظلة الضمان الاجتماعي وقانون الطفل وان هناك الكثير من الجمعيات التى تقدم الرعاية الشاملة للايتام ولكن دور المجتمع هو الذي يخلق من الايتام افرادا صالحين يخدمون بلادهم وان الشئون الاجتماعية لا تألوا جهدا في خدمة الايتام.

وقال سكرتير عام المحافظة اللواء اسامة فرج ان في رسول الله نموذج يحتذي به فقد كان أول يتيم في الاسلام وحمل مشعل التنوير للعالم بأسره ، وان اليوم هو عيد لليتيم ولكن رعايتنا له على مدار العام ، ولكن يوم اليتيم يأتى ليذكرنا بمكانته عند الله وان اليتيم أمانة بين ايدينا يجب الحفاظ عليها وتقديم الرعاية الشامله له وحسن تربيته ودمجه في المجتمع ليخرج منهم افراد صالحين قادرين على خدمة وطنهم وان هناك من العظماء ايتاما بل ومنهم من حرم مننعم كثيره كنعمة البصرعلى سبيل المثال ولم يكن هذا عائقا لتقدمهم بل كان دافعا لهم لتحدي الصعاب.

وفي ختام الاحتفال قام سكرتير عام المحافظة بتكريم عدد من المتفوقين من ابناء الجمعيات المشاركة ، كما قام رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات والمؤسسات الاهلية بالمنوفية بتسليم اللواء اسامه فرج شهادة تقدير لما يبذله من جهد فى خدمة الايتام وما يقدمه من رعاية للجمعيات الاهلية بالمحافظة.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى