الأخبار

حكومة قنديل منتهية الصلاحية

RAMYIII

قال رجل الأعمال رامي لكح، إنه يؤيد فكرة ترشيح الدكتور أيمن نور رئيسا للوزراء خلفا للدكتور هشام قنديل؛ لأنه الأجدر بذلك المنصب، كما أن المستشار أحمد مكى قد يكون بديلا قويا لقنديل فى هذه المرحلة، لما يتمتع به من حنكة سياسية وقدرة على التواصل مع الجماهير.

وأكد لكح في حواره مع “بوابة الشروق”، أن الحكومة الحالية برئاسة الدكتور هشام قنديل انتهت صلاحيتها، لافتا إلى أنها لا تملك الخيال الاقتصادى أو السياسي أو الاجتماعى ولا الرؤية المستقبلية للنهوض بمصر، وأعلن أن حزب “مصرنا” والذي ينوي تأسيسه سوف يطرح مبادرة لوقف العنف فى مصر وإعطاء الفرصة لإعادة بناء المؤسسات.

وفيما يلي نص الحوار مع لكح:

نعم اللجنة وافقت بالفعل منذ 3 أيام، حيث ذهبت إلي لجنة شئون الاحزاب السياسية بدار القضاء العالي برفقة الأعضاء المؤسسين للحزب وقمت بتوقيع الأوراق اللازمة حتى يتم اعتماد حزب مصرنا رسميا من أجل المشاركة في الحياة السياسية

حصلنا علي أكثر من 5246 توقيعا في 16 محافظة على مستوى الجمهورية وسنستمر في جمع التوكيلات لكي يمتلك الحزب اعلي الاصوات الموجودة علي الساحة السياسية

حزبنا وسطي قائم على احترام القيم الدينية، وعلى التمثيل الشخصية المصرية الوسطية، التي تؤمن بوجود إله واحد فقط، وبدولة سيادة القانون، وتؤمن بالمساواة بين جميع المصريين فى الحقوق والواجبات.

على مبدأ الشورى ولا يحق لفرد داخل الحزب أن ينفرد برأيه دون الرجوع إلى باقى أعضاء حتى لو كان ذلك الشخص هو رئيس الحزب.

سبب تسميته بـ”حزب مصرنا” ليؤكد علي ان مصر لكل المصريين وليس لفصيل معين او لديانة بعينها دون التفرقة بين احد كما كانت مصر وستظل علي هذا ولذلك كان افضل اسم للحزب يمثلنا جميعا هو حزب مصرنا

حزب”مصرنا” سوف يخوض الانتخابات القادمة على جميع القوائم وفى كل الدوائر الانتخابية .

جميع أعضاء الحزب من داخل القاهرة والمحافظات لديهم شعبية جارفة فى الشارع المصرى وقادرون على تحقيق نتائج ستبهر الجميع فى الانتخابات البرلمانية القادمة .

حكومة الدكتور هشام قنديل اصبحت حكومة منتهية الصلاحية وانا اؤيد اقالتها حيث ان الحكومة الحالية فقيرة جدا لعدم امتلاكها الخيال الاقتصادى والسياسي والاجتماعى ولا الرؤية المستقبلية للخروج من الازمة التي تمر بها البلاد.

أؤيد ترشيح الدكتور ايمن نور رئيس حزب غد الثورة رئيسا للوزراء خلفا للدكتور هشام قنديل لأنه الاجدر بذلك المنصب .

الدكتور أيمن نور عاش مع الشعب المصري وعاش مشاكله وأزماته في جميع مراحلها وقادر في علي جمع شمل الشعب المصري اكثر ما يفرق.

أقترح أيضا المستشار أحمد مكى وزير العدل بأن يكون بديلا قويا لتولي منصب رئيس الحكومة فى هذه المرحلة لما يتمتع به من حنكة سياسية وقدرته على التواصل مع الجماهير.

الأزمة الدائرة بين النائب العام المستشار طلعت عبد الله وأعضاء النيابة العامة خاصة بالقضاة ويجب ان يحلوا مشاكلهم بأنفسهم ولا يجب ان يتدخل احد في شئونهم لافتا الي ان المجلس الاعلى للقضاء هو المنوط به حل هذه الازمة لان الدستور الجديد اعطى للمجلس كل الصلاحيات لحل هذه المشاكل.

وأكمل، أن المؤسسة القضائية هي مؤسسة مستقلة بذاتها وهى الركيزة القوية التى تعتمد عليها فى بحرية واستقلالية والتى تمثل خط الدفاع لها، وان سيادة الدولة جاء نابعا من احترام للقانون والدستور .

العنف الذى يسرى فى البلاد هو امر مرفوض وغير مقبول بأي شكل من الاشكال لأنه يسعى لهدم اركان الدولة ومصر تمر بأزمة اقتصادية وأصبح في اسوء حالاته.

الحل الوحيد هو نبذ الخلافات السياسية لعبور المرحلة الصعبة التى تمر بها البلاد، وطالب الجميع بخلع الرداء الحزبي والتوحد من جديد من اجل مصر  كما كان في  ايام الثورة التي شاركت فيها كل الانتماءات السياسية دون تفرقة بين مسلم و مسيحي، معربا عن تفاؤله بمستقبل مصر وثقته ايضًا في قدره الشعب المصري في تجاوز ما تمر به البلاد.

حزب مصرنا سيطرح مبادرة في الايام القادمة لوقف العنف فى مصر وإعطاء الفرصة لإعادة بناء المؤسسات حتى تكتمل اهداف ثورة 25يناير التي قامت عليها.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى