الحكومة: لا زيادة في رسوم جمع القمامة من المنازل

10 أغسطس 2018, 12:52 م

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء، صحة ما تم تداوله عبر العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول زيادة رسوم جمع القمامة من المنازل إلى 24 جنيهًا شهريًا.

وقام المركز بالتواصل مع وزارة البيئة، والتي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، مؤكدةً أن رسوم النظافة لم ولن يطرأ عليها أي زيادة في الوقت الحالي.

ونوهت وزارة البيئة إلى أن المنظومة الجديدة للنظافة ستعرض على مجلس النواب في دور الانعقاد القادم، موضحة أن المنظومة الجديدة ستعتمد على الجمع السكنى من المنازل والمحلات بواسطة شركات صغيرة ومتعهدي نظافة، فضلًا على أنه سيتم إعادة تسعير رسوم جمع القمامة في المنظومة الجديدة وإقرارها من قِبل البرلمان.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم مناقشة المنظومة الجديدة كاملةً، واستعراض كيفية تقديمها، وإعادة هيكلتها بما يناسب المواطن ويحقق تقديم الخدمة بشكل حقيقي، مؤكدةً أنها تعمل على حل مشكلة المخلفات الصلبة باعتبارها أحد أكبر التحديات التي تواجهها الحكومة، مشددةً على أنها تبذل قصارى جهدها من خلال التعاون مع الأجهزة والوزارات الأخرى المختصة كالتنمية المحلية لرفع كفاءة منظومة النظافة وإحداث تحسن سريع سيشعر به المواطن.

وأوضحت الوزارة أن معظم الدول العربية تخصص من ٧ إلى ٢٢ دولارا للفرد سنويًا فيما يتعلق بالنظافة،بينما تنفق مصر 3 دولارات فقط على الفرد سنويًا، الأمر الذي يوضح الفرق في نظافة المدن بمصر والدول العربية الأخرى.

صدى البلد

(Visited 1 times, 1 visits today)

التعليقات