الأخبار

جهاز “العبور” يواصل حملته الموسعة

 

186

واصل جهاز مدينة العبور، حملته الكبرى لإزالة المخالفات، والقضاء على ظاهرة الإشغالات والمخالفات البنائية العشوائية، في إطار تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان، بضرورة الحفاظ على الطابع الجمالي للمدن الجديدة.

ونفذ الجهاز بالتعاون مع شرطة التعمير، قرارات إزالة للإشغالات أمام المحال، وغلق لمحال أخرى تعمل بدون ترخيص أو مخالفة للنشاط، وكذا مخالفات قانون البناء الموحد، المتمثلة في زيادة النسبة البنائية، فضلا عن تحويل الدور الأرضي إلى تجاري أو إداري، بالمخالفة لاشتراطات التخصيص ورخصة البناء.

ونجح جهاز المدينة، بالتعاون مع شرطة التعمير، في تنفيذ القرار الإداري، رقم 471 لسنة 2012، بخصوص الإخلاء الإداري لمنطقة انتظار السيارات، الكائنة على المساحة المحصورة بين الطريق الرئيسي للمدينة والسور الخاص بمشروع الجولف سيتي، حيث تم إزالة كافة التعديات الموجودة على تلك المساحة ملك الدولة، والتي تبلغ ما يقرب من 51 ألف مترا، والتي تم سحبها من إحدى الشركات، نظرا لعدم سداد المستحقات المالية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والتي تبلغ ما يقرب من 14 مليون جنيه، على أن يعاد الطرح للمنطقة مجددا خلال المرحلة المقبلة.

وعلى صعيد آخر، شهد جهاز المدينة أمس، إقبالا شديدا لبيع 25 محل تجاري بالأحياء المختلفة، بالمزاد العلني، وصلت قيمتها إلى 8 ملايين جنيه.

وقال المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز المدينة، إن الأنشطة التي تم طرحها هي “صيدلية، كافيتريا، مكتبة، سوبر ماركت، أدوات كهربائية، مستحضرات تجميل، ملابس، خضراوات ومجمدات”، بمساحات تبدأ من 17 إلى 34 مترا، وتم طرحها في الأحياء الترفيهية “الشباب، المستقبل، امتداد الحي الثاني”.

وأضاف غنيم: “شهدت جلسة المزاد إقبالا شديدا، حيث وصل سعر المتر إلى 60 ألف جنيه، للصيدلية الوحيدة التي تم طرحها، بمنطقة إسكان الشباب الـ70 مترا، وهي أعلى قيمة في تاريخ أحياء المدينة”، مؤكدا أن بيع هذه المحال بأنشطة مختلفة، يأتي في إطار تطوير وتنمية المدينة، التي تشهد طفرة كبرى حاليا.

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى