الأخبار

إجراءات مطار شرم الشيخ مشددة

 

142

 

 

قالت مصادر مطلعة بالطيران المدني، اليوم الأربعاء، إن إجراءات الأمن بمطار شرم الشيخ شديدة وحصلت على أعلى التقديرات من لجان التفتيش الدولية التى قامت بتفقد إجراءات التأمين فى المطار طوال السنوات الماضية ولاصحة لدس متفجرات للطائرة الروسية التى سقطت بوسط سيناء السبت الماضى.

جاء ذلك فى تصريحات صحفية ردا على مانشر فى وسائل إعلام أمريكية وبريطانية حول حادث الطائرة الروسية.

وقالت المصادر بالطيران المدني المصري إن أية تكهنات بشأن إجراءات الأمن بمطار شرم الشيخ غير دقيقة ولاتعتمد على أساس أو دليل علمى لأن إجراءات التأمين مشددة جدا وكثيرا ما اشتكى الركاب منها حيث يمنع حمل أية أشياء قد تستخدم فى تهديد سلامة الركاب أو الطائرة مع إجراء تفتيش دقيق للأمتعة والحقائب من خلال مرورها عبر أحدث أجهزة الكشف عن الحقائب بالأشعة.

وأضافت المصادر أن مطار شرم الشيخ استقبل خلال الساعات الماضية فريقا روسيا تفقد إجراءات الأمن فى المطار ولم يخرجوا بملاحظة واحدة على هذه الإجراءات كما قام وفد أمنى من الخطوط البريطانية بتفقد إجراءات الأمن فى المطار ولم يخرج أيضا بأية ملاحظات عليها وطلبت الخطوط البريطانية وقتها بتأجيل إقلاع رحلتين فقط خلال الأسبوع الحالى وليس بتعليق رحلاتها كما تردد فى وسائل الإعلام.

وقالت المصادر إن إجراء الخطوط البريطانية تفتيشا على إجراءات الأمن بمطار شرم الشيخ هو إجراء طبيعى تقوم به كل شركات الطيران فى العالم للمطارات التى تنظم منها وإليها رحلات جوية وهو ماتقوم به الخطوط المصرية للمطارات فى أوروبا بمافيها مطار هيثرو.
ومن ناحية اخرى، أعلن الطيار” عادل محجوب ” رئيس الشركة المصرية للمطارات أن تغيير الطيار” عبدالوهاب على” مدير مطار شرم الشيخ ليس له علاقة بحادث الطائرة الروسية وإنما لترقيته مساعدا لرئيس شركة المطارات خلفا للطيار” محمد مصطفى صادق ” المساعد السابق الذى تم إحالته للمعاش.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى