الأخبار

بالفيديو ..الحديث عن العنف في 30 يونيو “تهويش”

55قال حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي ، ان الحديث عن العنف في 30 يونيو “تهويش” و”فزاعة” ، ونحن اخترنا الثورة السلمية وليس القتال، والشعب لن يهزمه أحد سواء سلطة أو جماعات ، قائلا :”محدش اد الشعب المصري ومن يقف أمام طوفانه ، سيغرق أمام شعب يريد عيش حرية وكرامة ، واللي قبلكم كان أشطر” .

واضاف صباحي ان من يروج للعنف عليه ان يكون أكبر من أداة تستخدم في أيدي السلطة ، و30 يونيو موجة ثورية سلمية لاعنف فيها من “تمرد” وشركائها ، ولن نسمح للملثمين بالدخول إلي الميدان أو حاملي المولوتوف والسلاح، ومن يفعل ذلك سيكون مندس من الإخوان ، وستتواجد لجان شعبية لحماية اعتصامنا .

وأوضح حمدين صباحي نريد ان نجد أسر مصرية آمنة في الميادين تريد التعبير عن شوقها للحرية ، وأكد ان العنف مصدره من يهددونا من السلطة وحلفائها ، وربنا سوف “يقطم وسط” من يلجأ للعنف ، وصدرونا سوف تكون مفتوحة في الميادين، ورأيي ان من يهددونا لن ينزلوا في 30 يونيو .

وقال صباحي في حواره مع برنامج “العاشرة مساء” علي قناة “دريم2” ، ان كل حلفاء السلطة وذيولها عندما جربوا العنف “كلوا ضرب لحد ماماتوا وانسحبوا ” ، وعلينا ان نفهم ان المشترك بين أحداث الفيوم والثقافة والاتحادية ان من يتصدي لدعاة العنف مصريين مخلصين .

ووجه صباحي رسالة للمصريين قائلا :” لكل مصري ومصرية ” دي بلدكم ولقمة عيشكم وكرامتكم وانتم تستحقونها ، انزلوا للميدان ولن نلجأ للعنف ولا نضمر اذي لأحد ونريد إلا الخير للبلد ، ونشهد ربنا وشعبنا عن من يهددونا بالعنف ، واذا ارتدعوا خيرا لهم ولنا ، واذا ارتكبوا الحرام بالاعتداء علينا فسوف يرد الكيد الي نحوركم “

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=nX5fUWDADW4&feature=g-all-xit”]

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى